رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الممثل الأمريكي عزرا ميلر يجسد دور الرسام الإسباني سلفادور دالي في شبابه

نشر
الممثل الأمريكي عزرا
الممثل الأمريكي عزرا ميلر

يجسد الممثل الأمريكي عزرا ميلر، دور الرسام الإسباني الشهير الراحل سلفادرو دالي، في فترة شبابه والذي يعد أحد أبرز الفنانين في القرن العشرين، وذلك من خلال فيلم Dalíland المقرر طرحه في نهاية يونيو المقبل.

فيلم Dalíland 

طرحت الشركة المنتجة للفيلم الإعلان الدعائي له والذي يظهر فيه بن كينجسلي بدور سلفادور دالي في مرحلة الكبر، بينما يجسد عزرا ميلر دوره في فترة الشباب.

وتدور أحداث الفيلم عن الرسام سلفادور دالي، أحد أشهر الفنانين العالميين في القرن العشرين، مستعرضا السنوات الأخيرة من الزواج الغريب والرائع بين دالي وزوجته جالا (باربرا سوكوا) ، حيث تدور أحداث الفيلم في نيويورك وإسبانيا عام 1974 ، ويُروى من خلال عيون جيمس (كريستوفر بريني)، الذي يساعد دالي غريب الأطوار على الاستعداد لعمل معرض كبير.

وفيلم Dalíland من بطولة أندريجا بيجيتش، وروبرت جريفز، ومن إخراج ماري هارون، التي قالت في وقت سابق إن الفيلم سيحتفل بالحيوية الإبداعية للراحل سلفادور دالي، كما أن هناك اعتقاد خاطي بأن جميع أعماله الممتعة كانت في الثلاثينيات والأربعينيات من القرن الماضي، لكنه ظل فنانًا مثيرًا للاهتمام ومبتكرًا حتى النهاية".

 

أخبار أخرى…

للبيع في مزاد علني.. بدلة جون ترافولتا البيضاء الشهيرة

تستعد دار جوليان للمزادات، لبيع بدلة الممثل الأمريكي جون ترافولتا، البيضاء المؤلفة من ثلاث قطع، فى مزاد علني، وسيحظى عشاق "Saturday Night Fever" بفرصة اقتناء قطعة من تاريخ عصر ثقافة البوب، ومن المتوقع أن تحقق البدلة حوالى 200 ألف دولار، كجزء من قائمة مبيعات "Hollywood: Classic & Contemporary" الذى تنظمه دار جوليان للمزادات، وشركة ترنر كلاسيك موفيز، في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، بين 22 و23 أبريل.

فيلم Saturday Night Fever 1977

ويلعب ترافولتا، في الفيلم الدرامي الراقص الصادر عام 1977، دور توني مانيرو، الشاب الإيطالي الأمريكي من بروكلين الذي يحاول الهروب من حقائق حياته من خلال السيطرة على حلبة الرقص في الديسكو المحلي، وساهم الفيلم الناجح بنشر موسيقى الديسكو بأنحاء العالم، وحصل ترافولتا على ترشيح جائزة الأوسكار، لأفضل ممثل عن أدائه المميز.

وبدلة ترافولتا البوليستر التي ارتداها ترافولتا في مشهد مسابقة الرقص الشهيرة للفيلم، هي واحدة من اثنتين فقط تم استخدامهما أثناء إنتاج الفيلم، وتتميز السترة بياقة صدر مبالغ فيها تتميز بغرزات دقيقة، وتصفها دار المزادات، بأنها "واحدة من أكثر الأزياء شهرة في تاريخ السينما"، موضحة أنها مزودة بتصديق على أصالتها من استوديوهات باراماونت وترافولتا نفسه