رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كوريا الجنوبية تسجل سادس حالة إصابة بجدري القرود

نشر
الأمصار

سجلت كوريا الجنوبية حالة إصابة سادسة بمرض جدري القرود، الذي يعرف الآن باسم "إم بوكس" وهو مصطلح جديد أوصت به منظمة الصحة العالمية.

وذكرت الوكالة الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أن الاختبارات أظهرت إصابة مواطن كوري بالمرض أمس الجمعة، بعد أن تم إحالة الحالة المشتبه بها إلى مركز للصحة المحلية في اليوم السابق، طبقا لما ذكرته شبكة "كيه.بي.إس.وورلد" الإذاعية الكورية الجنوبية اليوم السبت.

وأضافت الوكالة أنه استنادا إلى مسح وبائي، حتى الآن، لم يكن لدى الشخص أي تاريخ للسفر للخارج، في الأشهر الثلاثة الماضية ولذلك يعتقد أن تلك الحالة هي انتقال محلي للمرض.

وكانت حالات الإصابة الخمس السابقة لها صلة بالسفر للخارج.

وكانت كوريا الجنوبية قد أكدت أول حالة إصابة بالمرض في 22 يوليو العام الماضي.

يشار إلى اكتشاف جدري القرود، وهو مرض فيروسي نادر، لأول مرة في عام 1958، في مستعمرات للقرود كانت مخصصة للأبحاث. وقالت منظمة الصحة العالمية إنه تم رصد أول حالة إصابة بين البشر في عام 1970.

وبدأ التفشي الأخير العام الماضي. وأعلنت منظمة الصحة حالة الطوارئ لجدري القرود في يوليو الماضي.

أخبار أخرى.. 

وزير المالية الروسي يصف سياسة العقوبات الغربية بأنها سخيفة 

وصف وزير المالية الروسي أنطون سيلوانوف، خلال حديثه مع مدونة مالية، سياسة العقوبات الغربية ضد روسيا بأنها سخيفة وقال إن الغرب يجب أن يفهم ذلك في أقرب وقت ممكن، وفق روسيا اليوم. 

وخلال المحادثة التي تطرقت إلى مختلف النواحي من الاقتصاد الروسي تمت إثارة سؤال حول الاستثمارات الأمثل في روسيا، وقال: "هل من الضروري الاستثمار في "جازبروم" و"روس نفط" وما إلى ذلك؟ سيعتمد الكثير في هذا المجال على كل هذا العبء: العقوبات والقيود، أتمنى أن يكونوا جميعا بالفعل (شركاؤنا السابقون) قد فهموا أن هذا عبث مطلق كل هذه العقوبات، لأنها تجعل الأمور غير مريحة بالنسبة لنا ولهم، لذلك، فإن هذه السياسة سخيفة تماما".

وأضاف الوزير الروسي: "كلما زادت الحرية في التجارة والاستثمار، زادت سرعة نمو الشركات، بما في ذلك عمالقة السلع الأساسية لدينا".

وفيما يتعلق بمشكلة الأصول الروسية المجمدة في الغرب، أشار سيلوانوف إلى أنه لا يوجد حل سريع لهذه المسألة، لكن العمل جار في هذا الاتجاه.

كما أكد وزير المالية الروسي أن وضع الميزانية الروسية سيعود إلى طبيعته، مشيرا إلى أن الوضع (عجز الميزانية) في بداية العام الجاري يرجع إلى مدفوعات مسبقة.