رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية.. تسجيل 356 إصابة جديدة بفيروس كورونا

نشر
الأمصار

سجلت وزارة الصحة السعودية، اليوم (الجمعة)، انخفاض حالات الإصابة بفيروس كورونا، 356 إصابة جديدة، فيما لا توجد وفيات جديدة.

وأشارت الإحصائية اليومية للوزارة السعودية  إلى تعافي 391 حالة من المصابين بالفيروس، وبذلك تصل حالات التعافي إلى 820.9 ألف بحسب ما ذكر اخبار 24 السعودية .

فيما؛ استقر عدد الوفيات عند 9.634 ألف حالة، فيما بلغ عدد الجرعات المعطاة لمكافحة فيروس كورونا 69.552 مليون جرعة.

وكانت الوزارة قد سجلت أمس الخميس 387 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وبذلك انخفضت الحالات التي سجلت اليوم بمعدل 31 إصابة.

أخبار أخرى..

 السعودية تمول سد مهمند للطاقة الكهرومائية في باكستان

وقع الصندوق السعودي للتنمية، اتفاقية تنموية مع باكستان، لتمويل مشروع سد مهمند للطاقة الكهرومائية بقيمة تتجاوز 240 مليون دولار.

وذكرت قناة (السعودية) الإخبارية، اليوم الجمعة، أن الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي، سلطان بن عبدالرحمن المرشد، وقع في إسلام آباد؛ الاتفاقية التنموية مع وكيل وزارة الشؤون الاقتصادية الباكستاني، كاظم نياز؛ لتمويل المشروع من خلال قرض تنموي ميسر من الصندوق بقيمة تتجاوز 240 مليون دولار، والذي يهدف إلى تعزيز إمدادات الطاقة والمياه المخصصة للزراعة والاستهلاك اليومي، والحماية من مخاطر الفيضانات.

وفي وقت سابق، دشنت وزارة الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلة بالملحقية الدينية بسفارة المملكة العربية السعودية في باكستان  برامج خادم الحرمين الشريفين من التمور والمصاحف وتفطير الصائمين في باكستان.

ونقلت وكالة الانباء السعودية "واس" عن السفير السعودي لدى باكستان نواف بن سعيد المالكي خلال التدشين قوله: " إن السفارة السعودية في باكستان تتشرف بتدشين هذه البرامج التي تنفذها وزارة الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد، مشيراً إلى أن برامج تفطير الصائمين وتوزيع المصاحف والتمور هي جزء من المشاريع التي وجه عاهل السعودية بإقامتها في شهر رمضان الكريم في عدد من الدول ومنها جمهورية باكستان الإسلامية.

وبلغ وزن التمور التي سيتم توزيعها 25 طنا من التمور الفاخرة وهدية خادم الحرمين الشريفين من المصحف الشريف بعدد 26 ألف نسخة من إصدارات المجمع المختلفة وترجمة معاني كلمات القرآن الكريم باللغة الأوردية.

وبين أن المشروع يهدف إلى رعاية الأسر الفقيرة والمحتاجة والأرامل والأيتام وإدخال الفرح والسرور إلى قلوبهم، وسد حاجتهم ومد يد العون والمساعدة لهم عبر تقديم بعض المواد الغذائية الضرورية والإسهام الفعّال في التخفيف من معاناة الحياة المعيشية للأسر الفقيرة والأكثر احتياجا.