رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حالة الطقس اليوم الخميس 6-4-2023 في تونس

نشر
الأمصار

أعلن المعهد الوطني للرصد الجوي بتونس، عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس 6 أبريل 2023، حيث توقع أن تكون هناك صحو مرتقب خلال هذا اليوم ومن المنتظر أن نشهد فترات مشمسة تتخللها بعض السحب العابرة.

 

وأكد  المعهد الوطني للرصد الجوي التونسى أن شدة الرياح تتطلب نصيبا من اليقظة بالجنوب حيث تثير الرمال والأتربة. البحر مضطرب إلى شديد الاضطراب بخليج قابس ومتموج ببقية السواحل. 

 

وتتراوح الحرارة القصوى بين 15 و20 درجة بالشمال والمرتفعات والمناطق الساحلية وتكون بين 20 و25 ببقية الجهات كما تصل إلى 29 بالبرمة وبرج الخضراء.

أخبار أخرى..

تونس: نمر بفترة صعبة اقتصاديًا ونرغب في رفع التعاون مع إيطاليا

أكّد وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمّار، أن بلاده تمر بفترة صعبة على المستوى الاقتصادي، ما يستدعي رفع نسق التعاون مع الحكومة الإيطالية لتحقيق تنمية حقيقية، وقال إن "تونس تستخدم جميع الموارد وكل الوسائل المتاحة لها للسيطرة على موجات المهاجرين غير الشرعيين إلى أوروبا، إلا أن هذه الموارد محدودة، خاصة وأننا نمر بفترة صعبة على الصعيد الاقتصادي والمالي ولا يمكننا فعل المزيد. "

وأضاف وزير الخارجية - في حواره لجريدة "La Republica الإيطالية - "نحتاج إلى تمويل ومعدات. لقد تلقت تونس أموالاً أوروبية أقل بكثير من بلدان أخرى لتمويل هذه المعركة، مثل تركيا وكذلك إيطاليا نفسها".

 

وردا على سؤال بشأن تضاعف عدد عمليات الاجتياز منذ بداية العام انطلاقا من شواطئ تونس إلى جزيرة لامبيدوزا أربع مرات مقارنة بنفس الفترة من عام 2022، قال "ليس التونسيون وحدهم الذين يهاجرون إلى شمال البحر الأبيض المتوسّط، فمعظم المهاجرين يأتون من دول جنوب الصحراء. كما أن تونس أصبحت دولة عبور باعتبار موقعها بين الجنوب والشمال. لقد تلقت تونس تجهيزات من قبل الدول الأوروبية بما في ذلك إيطاليا لاعتراض هؤلاء المهاجرين، لكنها ليست كافية وقد تقادمت بمرور الزمن ".

وأكد "نثمن دعم الدولة الإيطالية، وندعو إلى مزيد توسيع التعاون معها ومع أوروبا إلى ما أبعد من قضية الهجرة".. وقال: تونس لديها الكثير من الإمكانات، علينا أن نخلق هنا وفي بلدان جنوب الصحراء الظروف من أجل التنمية الحقيقية.

وردا على سؤال بشأن صندوق النقد الدولي، أوضح وزير الخارجية التونسي - وفقا لبيان الخارجية التونسية اليوم الأربعاء أن صندوق النقد الدولي وضع شروطا. "في حين أننا نريد إجراء إصلاحات، لكن لا يمكن إجبارنا على إصلاحات جذرية خلال فترة قصيرة. يجب أن نفكر في العدالة الاجتماعية، وإلا سيكون هناك المزيد من التونسيين الذين سيهاجرون بشكل غير قانوني. نحن مازلنا بصدد التفاوض مع صندوق النقد الدولي ".