رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الصحة الألماني يعلن نهاية جائحة كورونا في البلاد

نشر
الأمصار

أعلن وزير الصحة الألماني كارل لاوترباخ نهاية جائحة كورونا في بلاده.

وقال الوزير، المنتمي لحزب المستشار أولاف شولتس الاشتراكي الديمقراطي، في برلين اليوم الأربعاء إنه، على سبيل المثال، عند النظر إلى الوضع الخاص بمتحورات الفيروس والتطعيمات وحالات دخول المستشفيات التي لا تزال تحدث، عندئذ يمكن القول إن الجائحة في ألمانيا انتهت، وأردف:" تغلبنا على الوباء في ألمانيا بنجاح وأيضا بنتيجة جيدة".

وفي الوقت نفسه، قال لاوترباخ إنه يفهم أن هناك مصلحة في السؤال عن الأخطاء التي وقعت، لكن استراتيجية المواجهة نجحت بوجه عام " وقد نجحت فقط لأن العقلاء وهؤلاء الذين لديهم استعداد للمساعدة في ألمانيا، تغلبوا على التحديات".

وأضاف لاوترباخ:" أعتقد أن إغلاق المدارس لفترات طويلة لم يكن ضروريا على هذا النحو".

يذكر أن خطوات الإغلاق التي تم اتخاذها للحد من انتشار الفيروس، شملت إغلاق المدارس ودور الرعاية النهارية في جميع أنحاء ألمانيا.

كان مجلس خبراء كورونا التابع للحكومة الألمانية عقد آخر اجتماعاته في ديوان المستشارية أمس الثلاثاء حيث تناول المجلس الغداء مع المستشار الألماني شولتس هناك بمناسبة انتهاء عمله.

يذكر أن المجلس يضم 19 عالما وكان بدأ عمله في نهاية 2021 ونشر 12بيانا عن جوانب تتعلق بإدارة الأزمة، وأوقف المجلس عمله حاليا نظرا للوضع الهادئ للجائحة.

وتنتهي آخر التعليمات الخاصة بكورونا، الواردة في قانون الحماية من العدوى والمعمول بها على مستوى ألمانيا، بحلول عيد الفصح حيث ينتهي العمل بالارتداء الإجباري للكمامة بالنسبة لزائري العيادات والمستشفيات ودور الرعاية بعد غد الجمعة.

أخبار أخرى..

"الصحة العالمية": أكثر من مليون شخص يعانون من تحديات كبيرة بمجال الصحة

قال الدكتور سيفيرين زيلاندر، ممثل منظمة الصحة العالمية في موزمبيق، إن أكثر من مليون شخص في 8 مقاطعات بالبلاد يعانون من تحديات كبيرة في مجال الصحة؛ حيث يواجه السكان خمس حالات طوارئ تعطل المجتمعات وأنظمتها الصحية وتأثيرها على البلاد هائل وتشمل الكوليرا والفيضانات وآثار الإعصار فريدي وشلل الأطفال وفيروس كورونا.

ولفت زيلاندر - في مؤتمر صحفي عبر الفيديو في جنيف، اليوم الجمعة، إلى أن حوالي 163 مرفقا صحيا في مسار دمار الإعصار قد تضرر مما عرض للخطر الوصول إلى الرعاية الصحية الروتينية، منوها إلى أن إعصار فريدي دمر أكثر من 132 ألف منزل وشرد 184 ألف شخص.

وقال زيلاندر إن الفيضانات التي سببها النمط الغريب للإعصار والذي ضرب البلاد مرتين خلال أيام جعل من الوصول إلى المياه الصالحة للشرب والصرف الصحي تحديا ويتم الإبلاغ عن حالات متزايدة للإصابة بالكوليرا.

 

وحذر مسؤول منظمة الصحة من أن عدد حالات الملاريا سيرتفع بشكل كبير في الأسابيع المقبلة كما سيرتفع معدل سوء التغذية المرتفع بالفعل.