رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الملك تشارلز إلى ألمانيا في أول زيارة خارجية منذ اعتلائه العرش

نشر
الملك تشارلز
الملك تشارلز

توجه الملك تشارلز، إلى ألمانيا، اليوم الأربعاء في أول زيارة دولة يقوم بها منذ إعلانه ملكًا لبريطانيا في إطار جهود لطي صفحة سنوات من العلاقات المضطربة بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي بعد خروج لندن من التكتل.

وكان من المقرر أن يتوجه تشارلز، الذي تولى العرش خلفا لوالدته الراحلة الملكة إليزابيث في سبتمبر، إلى فرنسا أولا لكنه ألغى هذه المحطة في الجولة بسبب اضطرابات عنيفة احتجاجا على قانون التقاعد الجديد.

وقال قصر بكنجهام إن زيارة تشارلز لألمانيا ستستمر ثلاثة أيام وستشمل العاصمة برلين وولاية براندنبورج بشرق البلاد ومدينة هامبورج الساحلية الشمالية وإنه سيتطرق إلى قضايا تواجه البلدين مثل الاستدامة والأزمة الأوكرانية.

وقال قائد الطائرة التي ستقل تشارلز قبل الإقلاع اليوم الأربعاء إن طائرات مقاتلة سوف ترافق طائرة الملك عند دخولها إلى برلين.

وسيستقبل الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير الملك وعقيلته كاميلا بمراسم عسكرية تقام عند المعلم الأشهر في برلين (بوابة براندنبورج) التي ترمز لانقسام البلاد خلال الحرب الباردة وما تلى ذلك من إعادة توحيد.

وستكون مراسم الاستقبال تلك هي الأولى التي تقام لزعيم دولة زائر عند بوابة براندنبورج.

وقال شتاينماير، الذي يستعد لإقامة مأدبة رسمية غدا الخميس في القصر الرئاسي بيليفو للزوجين الملكيين، إن اختيار تشارلز لفرنسا وألمانيا لأول زيارة دولة يقوم بها حتى قبل تتويجه المقرر في مايو يمثل "بادرة أوروبية" مهمة.

 

اقرأ أيضًا..

بايدن يرشح هيرو مصطفى جارج سفيرة لأمريكا لدى مصر


أفاد البيت الأبيض، مساء اليوم الأربعاء، بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن، رشح الدبلوماسية هيرو مصطفى جارج سفيرة للولايات المتحدة لدى مصر.

وذكر بيان للبيت الأبيض مساء اليوم، أن الرئيس جو بايدن أعلن عزمه ترشيح هيرو مصطفى جارج، لمنصب السفير فوق العادة والمفوض لدى جمهورية مصر العربية.

وهيرو مصطفى جارج، عضو مهني في السلك الدبلوماسي برتبة وزير ومستشار، وشغلت منصب سفيرة الولايات المتحدة في جمهورية بلغاريا من أكتوبر 2019 إلى مارس 2023.

كما عملت هيرو مصطفى، في سفارات الولايات المتحدة في كل من البرتغال والهند سابقا، كما عملت في مكتب نائب الرئيس في القضايا المتعلقة بالشرق الأوسط وجنوب ووسط آسيا.

كما عملت في مكاتب معنية بشؤون أفغانستان والشرق الأوسط وإيران، والشؤون الإسرائيلية الفلسطينية، والأردن والعراق، وفي مجلس الأمن القومي.