رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اتحاد جدة يكسر رقم الهلال التاريخي في الدوري السعودي للمحترفين

نشر
اتحاد جدة
اتحاد جدة

نجح فريق اتحاد جدة في كسر رقم الهلال التاريخي في الدوري السعودي للمحترفين، والذي استمر لسنوات طوال.

وانتصر اتحاد جدة 3/0 على ضمك مساء أمس بملعب مدينة الملك عبدالله في جدة، ضمن الجولة ال22 من دوري روشن للمحترفين.

 وخرج الاتحاد بشباك نظيفة للمباراة 15 هذا الموسم، فيما اهتزت شباكه 7 مرات فقط في 22 جولة، كأعلى رقم مسجل بعد نفس عدد الجولات منذ بداية عهد المحترفين.

وكان الرقم القياسي مسجلا باسم الهلال في موسم 2008-2009 عندما دخل مرماه 9 أهداف فقط، خلال 22 مباراة.

 ولم يكتف الاتحاد بذلك بل حطم حارسه البرازيلي مارسيلو جروهي رقم محمد الدعيع حارس الهلال السابق، بعد أن حافظ على نظافة شباكه خلال 15 مباراة.

وأصبح جروهي البالغ من العمر 36 عاما الأكثر حفاظا على نظافة شباكه في تاريخ دوري المحترفين بعد مرور 22 جولة من الدوري، متفوقا على محمد الدعيع، الذي لم تهتز شباكه في 14 مواجهة ضمن موسم 2008-2009.

 وشهد الدوري قبل عدة أعوام، محاولات من حراس مختلفين، لكسر رقم الدعيع ولم يتمكنوا من ذلك، حيث توقف الأسترالي براد جونز حارس النصر السابق عند 13 مباراة خلال موسم 2018-2019، وعبدالله المعيوف حارس الهلال عند ذات الرقم في موسم 2016-2017.

وساهمت هذه الصلابة الدفاعية بمحافظة الاتحاد على صدارة الدوري رافعا رصيده إلى 53 نقطة بفارق نقطة وحيدة عن النصر الوصيف.

حارس اتحاد جدة سعيد بالرقم القياسي:

أبدى مارسيلو جروهي، حارس مرمى اتحاد جدة، سعادته وفخره الكبير بالرقم القياسي الذي حققه من بوابة ضمك (3_0)، ضمن الجولة 22 بالدوري السعودي. 

 وقال جروهي في تصريحات خاصة لقنوات SSC السعودية الرياضية: "فخور جدا بالرقم القياسي ( 15 كلين شيت)، وأنا لا ألعب بمفردي وهذا مجهود الكل، وأبارك للجميع في الاتحاد، وبكل تأكيد هذا الرقم سيعطيني دفعة معنوية وسعيد به".

 وأردف: "بالنسبة لي هذا رقم رائع جدا وسعيد بتحقيقه، ولكن قبل أي شيء أود التأكيد على المجهود الجماعي لزملائي بالفريق، وبدون هذا العمل لم أكن لأحقق هذا الرقم، وذلك لأنني لا ألعب بمفردي بالفريق".

 وأضاف: " صحيح أنه رقم خاص بي كحارس مرمى من حيث عدم تلقي الأهداف، ولكنه في نفس الوقت رقم قياسي للفريق وللمجموعة، وأود مشاركته معهم، ولازالت لدينا العديد من المباريات لنخوضها لنحقق المزيد لأن عدم تلقي الأهداف يقربنا تحقيق الفوز".

وأضاف: "أهم شيء في المباريات المقبلة أن نتعامل معا على أنها نهائية".

 وعن الموسم الماضي الذي كان الاتحاد فيه متصدرا للدوري بآخر الجولات وخسره، أكمل: "لا زال أمامنا الكثير، تبقت لنا 8 مباريات ويجب أن يكون التركيز في أعلى مستوياته في المواجهات المتبقية".