رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. مصرع مدير أمن بورسعيد في حادث سير علي محور 30 يونيو

نشر
الأمصار

لقي اللواء مدحت عبد الرحيم، مدير أمن بورسعيد في مصر، مصرعه، قبل قليل، في حادث سير علي طريق بورسعيد الإسماعيلية- محور 30 يونيو.

وتحرك عدد كبيرًا من ضباط الشرطة والقيادات الأمنية المصرية إلى موقع الحادث، وتم نقل الجثمان إلي إحدي المستشفيات لحين انتهاء الإجراءات.

وتبين من المعلومات الأولية أن اللواء مدحت عبد الرحيم كان يقود السيارة بمفرده، وتعرض لحادث انقلاب، تسبب في وفاته.

وفي سياق أخر، بدأت مصلحة الجمارك المصرية، تطبيق قرار المهندس أحمد سمير صالح، وزير التجارة والصناعة رقم 88 لسنة 2023 بشأن حظر تصدير السكر (بأنواعه) إلا للكميات الفائضة عن احتياجات السوق المحلي، والتي تقدرها وزارة التموين والتجارة الداخلية، وبعد موافقة وزير التجارة والصناعة وذلك لمدة 3 شهور.

 

وتبلغ المساحة المنزرعة من بنجر السكر ‏‏620 ألف فدان بزيادة تصل إلى 10 آلاف فدان عن ‏العام الماضي لإنتاج ما يصل الى 1.8 مليون طن سكر، واستعدت وزارة التموين لاستلام البنجر من المزارعين، كما عملت على ميكنة مصانع السكر بدءًا من تَسلم البنجر من المزارع ‏وصولاً إلى صرف المستحقات المالية من خلال البنوك ‏وماكينات الصرف.

أخبار أخرى..

مصر.. وفاة 4 أشخاص وإصابة 12 في حادث تصادم بالشرقية

لقى 4 أشخاص مصرعهم، فيما أصيب 12 آخرين بإصابات خطيرة ومتوسطة ما بين سحجات وكدمات وجروح متفرقة بأنحاء الجسد، إثر تعرضهم لحادث تصادم سيارتين نقل وميكروباص، بطريق "الزقازيق- بلبيس" أمام مزلقان قرية أولاد سيف نطاق مركز بلبيس محافظة الشرقية، وتم نقل المتوفيين والمصابين إلى مستشفى لتلقى الإسعافات الأولية. 

وفور تلقي الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، إخطار يفيد بورود حادث تصادم سيارتين نقل وميكروباص بطريق "الزقازيق- بلبيس" أمام مزلقان قرية أولاد سيف نطاق مركز بلبيس، مما أسفر عن مصرع 4 أشخاص وإصابة 12 آخرين بإصابات متنوعة، تم الدفع بمرفق الإسعاف وتم نقل المتوفين والمصابين إلى مستشفى بلبيس، لتقديم الإسعافات الأولية لهم والعلاج اللازم، للمصابين والتحفظ على الجثمان بثلاجة حفظ الموتى بالمستشفى، وجارى تحرير المحضر اللازم بالواقعة، ورفع آثار الحادث من الطريق وتسيير الحركة المرورية أمام حركة المركبات.

 

أخبار أخرى…

مصر تقرر منح العراقيين والصينيين والأتراك والإيرانيين تأشيرات دخول سياحية لأراضيها

قررت السلطات المصرية منح العراقيين والصينيين والأتراك والإيرانيين تأشيرات دخول سياحية لأراضيها، وسط مجموعة من الاجراءات التشجيعية للسياحه في مصر.

وأعلن أحمد عيسى وزير السياحة المصري عن مجموعة من الاجراءات والتسهيلات الجديدة للحصول على التأشيرة السياحية للجنسيات المختلفة وذلك في إطار حرص الدولة المصرية على دفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة لمصر.