رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر تقرر منح العراقيين والصينيين والأتراك والإيرانيين تأشيرات دخول سياحية لأراضيها

نشر
 أحمد عيسى وزير السياحة
أحمد عيسى وزير السياحة المصري

قررت السلطات المصرية منح العراقيين والصينيين والأتراك والإيرانيين تأشيرات دخول سياحية لأراضيها، وسط مجموعة من الاجراءات التشجيعية للسياحه في مصر.

وأعلن أحمد عيسى وزير السياحة المصري عن مجموعة من الاجراءات والتسهيلات الجديدة للحصول على التأشيرة السياحية للجنسيات المختلفة وذلك في إطار حرص الدولة المصرية على دفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة لمصر.

وأوضح الوزير المصري أن هذه التسهيلات تضمنت السماح للسائحين العراقيين بالحصول على تأشيرة دخول اضطرارية في المنافذ والمطارات المصرية شريطة حملهم تأشيرة دخول سارية ومستخدمة من قبل أميركا وبريطانيا ومنطقة الشنجن وكندا ونيوزيلاندا واليابان وأستراليا وكذا السماح للفئات العمرية الأقل من 16 عام وفوق 60 عام بالحصول على التأشيرة الإليكترونية من خلال منصة E-Visa.

وشملت التسهيلات أيضا حصول الصينيين على تأشيرة دخول اضطرارية من المنافذ والمطارات المصرية Visa upon arrival.

كما سمحت التسهيلات للسائحين الهنود من حاملي الإقامة بدول مجلس التعاون الخليجي بالحصول على تأشيرة دخول اضطرارية من المنافذ والمطارات المصرية، بالإضافة إلى التسهيل الممنوح لحاملي تأشيرة دخول سارية ومستخدمة من قبل من دول أميركا وبريطانيا ومنطقة الشنجن وكندا ونيوزيلاندا واليابان وأستراليا.

وكشف وزير السياحة المصري أنه تم أيضاً السماح للسائحين الأتراك بالحصول على تأشيرة دخول اضطرارية من المنافذ والمطارات المصرية المختلفة دون التقيد بسن محدد، إلى جانب السماح للسائحين الجزائريين والمغاربة الوافدين في أفواج سياحية بالحصول على تأشيرة دخول اضطرارية من المنافذ والمطارات المصرية، وكذلك السماح للسائحين الإيرانيين الوافدين مباشرة إلى جنوب سيناء بالحصول على تأشيرة اضطرارية بكفالة الشركات السياحية .

وأكد أنه تم أيضاً استحداث تأشيرة متعددة الدخول صالحة لمدة 5 سنوات بقيمة 700 دولار وسيتم الإعلان عن بدء تفعيلها وكذلك تاريخ تطبيق كافة التسهيلات التي تم عرضها في أقرب وقت.

 

أخبار أخرى..

الحكومة المصرية تحول مبنى وزارة الداخلية القديم لمقر جامعي فندق سياحي

وقعت الحكومة المصرية عقدا لتحويل مبنى وزارة الداخلية القديم بمنطقة وسط البلد إلى مقر جامعي وملتقى لرواد الأعمال وفندقا سياحيا.

وأعلن صندوق مصر السيادي من خلال صندوقه الفرعي للاستثمار العقاري توقيع اتفاق مع شركة "ايه" لتطوير المشروعات العقارية A Developments، لتولي تنفيذ التحويل.

وكشف بيان الصندوق إن الخطة تشمل تطوير المقر ليصبح أول منطقة مسؤولة عن الابتكار وريادة الأعمال وفقا لمعايير عالمية، كما تضم محلات تجارية، ومكاتب إدارية، وفرع لإحدى الجامعات الفرنسية (جامعة ايباج لإدارة الأعمال)، ومركز عالمي لخدمات التعهيد، وفندق.