رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ماكرون: بكين تلعب دورًا رئيسيًا لتحقيق السلام في أوكرانيا

نشر
 الرئيس الفرنسي إيمانويل
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أن بكين تلعب دورًا رئيسيًا  لإيجاد طريق يؤدي إلى السلام في أوكرانيا.

وقال ماكرون أثناء اجتماعه بالجالية الفرنسية في بكين: "اقترحت الصين خطة سلام  وتظهر بذلك إرادة لتولي مسؤولية ومحاولة شق طريق يؤدي إلى السلام".

ومن المقرر أن يجري ماكرون محادثات الخميس مع نظيره الصيني شي جين بينج تشارك في جزء منها رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين،  وينتقل الجمعة إلى كانتون في جنوب الصين.

وتهدف باريس إحياء التبادل والحوار على كل المستويات مع الصين بعد انقطاع ناجم خصوصا عن القيود الصارمة جدا التي فرضتها بكين في إطار مكافحتها وباء كوفيد-19.

ومن أبرز الملفات هلى طاولة الزيارة الفرنسية؛ ملف الحرب في أوكرانيا على هذه الزيارة التي ترافقه فيها رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين.

وصرح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في مستهل زيارته اليوم إلى الصين أنه يمكن لبكين أن "تلعب دورا رئيسيا" ، وتعد هذه هي أول رحلة لماكرون إلى البلد الآسيوي منذ 2019.

 

أخبار أخرى…

أكثر من 62 مليون أمريكي في خطر بسبب الطقس والأعاصير

يواجه أكثر من 62 مليون شخص في الولايات المتحدة لمخاطر الطقس السييء اليوم، مع قيام عاصفة كبيرة من المتوقع أن تنتج عنها عدد من الأعاصير، ما يهدد بمزيد من الضرر في المستقبل بعد ضرب ولايات آيوا وإلينوي وميسوري وميتشيجان.

وقد تم الإبلاغ عن ما لا يقل عن خمسة أعاصير، الثلاثاء، بما في ذلك اثنان في ولاية أيوا وثلاثة في إلينوي، حيث تضررت العديد من المباني، بما في ذلك محطة وقود في بلدة كولونا وانفجرت عدة شاحنات على الطرق السريعة، وفقا لتقرير شبكة سي إن إن.

كما تحدث التقرير عن أن الطقس في أمريكا يشهد تقلبات منذ فترة، خاصة في  ولايات آيوا وإلينوي وميسوري وميتشيجان، وكانت الأعاصير الليلية الخطيرة لا تزال ممكنة بين عشية وضحاها في أجزاء من أركنساس وأوكلاهوما وجنوب ميسوري - وهي مناطق تعاني بالفعل من أضرار الإعصار المدمرة الأسبوع الماضي والعواصف التي أودت بحياة 32 شخصًا.