رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أكثر من 62 مليون أمريكي في خطر بسبب الطقس والأعاصير

نشر
أضرار الأعاصير في
أضرار الأعاصير في أمريكا

يواجه أكثر من 62 مليون شخص في الولايات المتحدة لمخاطر الطقس السييء اليوم، مع قيام عاصفة كبيرة من المتوقع أن تنتج عنها عدد من الأعاصير، ما يهدد بمزيد من الضرر في المستقبل بعد ضرب ولايات آيوا وإلينوي وميسوري وميتشيجان.

وقد تم الإبلاغ عن ما لا يقل عن خمسة أعاصير، الثلاثاء، بما في ذلك اثنان في ولاية أيوا وثلاثة في إلينوي، حيث تضررت العديد من المباني، بما في ذلك محطة وقود في بلدة كولونا وانفجرت عدة شاحنات على الطرق السريعة، وفقا لتقرير شبكة سي إن إن.

كما تحدث التقرير عن أن الطقس في أمريكا يشهد تقلبات منذ فترة، خاصة في  ولايات آيوا وإلينوي وميسوري وميتشيجان، وكانت الأعاصير الليلية الخطيرة لا تزال ممكنة بين عشية وضحاها في أجزاء من أركنساس وأوكلاهوما وجنوب ميسوري - وهي مناطق تعاني بالفعل من أضرار الإعصار المدمرة الأسبوع الماضي والعواصف التي أودت بحياة 32 شخصًا.

وقد إصدارت السلطات، اليوم الأربعاء، تحذير من إعصار في وقت مبكر بالقرب من هاردي ، أركنساس، حيث أفادت خدمة الأرصاد الجوية أن العاصفة أنتجت "إعصارًا كبيرًا وخطيرًا للغاية".

كما تتوجه التهديدات من العاصفة الشديدة إلى الشرق أيضا، مما يؤثر على جزء كبير من وادي أوهايو والبحيرات العظمى، وسيكون التهديد الأكبر على منطقة البحيرات العظمى ، بما في ذلك شيكاغو وديترويت وإنديانابوليس، حيث من المحتمل حدوث أعاصير قوية من وقت متأخر من الصباح إلى ساعات المساء الأولى.

وبدورها، حثت وزارة النقل في داكوتا الشمالية السائقين على الابتعاد عن الطرق ، محذرة من أن الظروف خطيرة للغاية حتى بالنسبة لطواقم الطوارئ.

وقالت الوزارة في تغريدة على تويتر: "إذا لم تكن بحاجة إلى القيادة ، فابتعد عن الطرق. إنه أمر خطير عليك وعلى أطقم الطوارئ. إذا كنت عالقًا ، فقد لا تتمكن الأطقم من الوصول إليك ".

 

أخبار أخرى…

نائب محافظ أصفهان ينفي شن هجوم على وزارة الدفاع الإيرانية

نفى النائب السياسي والأمني لمحافظ أصفهان الإيرانية، ما نقلته وكالة تسنيم الإيرانية من محاولة شن هجوم بطائرة مسيرة على مجمع لوزارة الدفاع في المحافظة، وفقا لما ذكرته شبكة سكاي نيوز العربية.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وكالة تسنيم الإيرانية شبه الرسمية للأنباء، أن طهران أحبطت هجومًا بطائرة مسيرة على مجمع لوزارة الدفاع الإيرانية في مدينة أصفهان الليلة الماضية.