رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الفرنسي يصل بكين في زيارة تستمر 3 أيام

نشر
الرئيس الفرنسي يصل
الرئيس الفرنسي يصل بكين في زيارة تستمر 3 أيام

وصل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، صباح اليوم الأربعاء إلى العاصمة الصينية بكين في زيارة رسمية تستمر لمدة 3 أيام.

وقال قصر الإليزيه، الثلاثاء، إن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون سيبدأ اليوم الأربعاء زيارة دولة للصين تستغرق 3 أيام، حيث ستكون الحرب في أوكرانيا هي الموضوع الرئيسي.

وبحسب بيان صادر عن باريس، تأتي الرحلة في وقت يشهد توترات دولية شديدة.

وقال مكتب ماكرون "نظرا للقرب بين الصين وروسيا، فمن الواضح أن الصين هي واحدة من الدول القليلة في العالم، إن لم تكن الوحيدة، التي يمكن أن يكون لها تأثير يغير قواعد اللعبة في هذا الصراع".

ومن المقرر، أن يجتمع ماكرون أولا مع الجالية الفرنسية في الصين لمناقشة العلاقات الثقافية مع الصين.

كما يجري ماكرون محادثات مع الرئيس الصيني وزعيم الحزب شي جين بينج غدا الخميس، وكذلك سيجري محادثات ثلاثية مع "بينج" ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين.

ويريد ماكرون  خلال زيارته إعادة ترسيخ العلاقات مع الصين وإعادة تنظيم العلاقات الفرنسية-الصينية.

وفي استعراض للوحدة عبر الأطلسي، تحدث ماكرون، عبر الهاتف، مع الرئيس الأمريكي جو بايدن قبل وصوله إلى بكين.

وقالت السفارة الفرنسية في واشنطن إن "الرئيسين ناقشا رغبتهما المشتركة في إشراك الصين لتسريع إنهاء الحرب في أوكرانيا والمشاركة في بناء سلام دائم في المنطقة".

وبالإضافة للحرب في أوكرانيا والتعاون الثقافي، سيتم التركيز على العلاقات الاقتصادية وتأثير الصين في العالم، على سبيل المثال في القضايا البيئية.

 

أخبار أخرى..

بعد إنضمام فنلندا..ما هو حلف شمال الأطلسي وأهم دوله

كشفت صحيفة “ألبوبليكو” الإسبانية، أنه ستصبح فنلندا هذا الثلاثاء الدولة الحادية والثلاثين في حلف شمال الأطلسي الناتو ، وهي منظمة كانت في دائرة الضوء لسنوات عديدة واكتسبت شهرة خاصة في الأشهر الأخيرة بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا. 

لا يزال هناك الكثير ممن يتساءلون عن الغرض من حلف شمال الأطلسي ، وما هي الدول التي تشكل جزءًا منها ، وما هي وظائفها. لهذا السبب يجب توضيح هذه الشكوك ويأخذ جولة قصيرة في تاريخ المؤسسة.

وُلدت منظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو أو الناتو) ، والمعروفة أيضًا باسم الحلف الأطلسي ، في عام 1949 كجزء من رد الولايات المتحدة على حركات الكتلة التي كانت تتشكل حول الاتحاد السوفيتي السابق، وبحسب نظامها الأساسي ، فإن هدف المؤسسة هو "ضمان حرية وأمن دولها الأعضاء بالوسائل السياسية والعسكرية".