رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فيديو وصول طائرة الناقل السعودي إلى مطار أربيل

نشر
الأمصار

استأنفت اليوم، الرحلات الجوية بين مطاري جدة السعودي وأربيل في إقليم كردستان العراق، حيث وصلت طائرة الناقل السعودي إلى مطار أربيل قادمة من جدة.
ووفقًا لما أفادت به قناة “الإخبارية” السعودية، في نبأ عاجل، باستئناف الرحلات الجوية بين مطاري جدة وأربيل.

وتم استئناف الرحلات بين المملكة وأربيل، وذلك وسط ترحيب من كردستان العراق، حيث تقدم هذه الرحلات العديد من التسهيلات للمعتمرين والمسافرين إلى السعودية.

وحسب “الإخبارية”، تعد هذه الرحلات المنتظمة بين المملكة وأربيل غير مقتصرة على الحج والعمرة وستكون بواقع رحلتين في الأسبوع ومن المتوقع زيادتها خلال الأيام المقبلة.

ووفقًا لـ الناقل السعودي "فلاي ناس"، سيتم استئناف الرحلات بين مطاري بغداد وجدة بعد اكتمال الإجراءات اللازمة.

 

مجلس الوزراء العراقي يعقد جلسته الاعتيادية برئاسة السوداني

وعقد مجلس الوزراء العراقي، الثلاثاء، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي، في بيان له: إن "مجلس الوزراء العراقي عقد جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني.

 وفي وقت سابق، اكد رئيس الجمهورية العراقية عبد اللطيف جمال رشيد ورئيس حكومة اقليم كردستان مسرور بارزاني، اليوم الثلاثاء، على اهمية الإسراع بإقرار الموازنة.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الجمهورية العراقية في بيان، إن "رشيد، استقبل في قصر بغداد، رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني والوفد المرافق له".

وأضاف المكتب أن "رئيس الجمهورية أشاد بالاتفاق على استئناف تصدير نفط إقليم كردستان، وثمن جهود فريقي التفاوض في الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم، بما يعزز العلاقات لخدمة المصالح الوطنية". 

وتابع أنه "تم التأكيد على أهمية الإسراع بإقرار قانون الموازنة لما له من تماس بحياة المواطنين وبما يسهم في تأهيل البنى التحتية وتقديم الخدمات الضرورية وبناء المشاريع الاستراتيجية".

وتضمن اللقاء التباحث في القضايا السياسية والأمنية والاقتصادية في البلاد، والتأكيد على ضرورة دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها وبما يلبي احتياجات المواطنين.

رئيس حكومة كردستان: السوداني يعمل رئيساً للوزراء لجميع العراقيين 

وأكد رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، الثلاثاء، أن الاتفاق بين بغداد والإقليم سيكون أساساً للموازنة، مشيرا الى أن السوادني رئيس وزراء جميع العراقيين.

وقال بارزاني خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، إن "هذا الاتفاق لجميع العراقيين وسيكون أساساً بالموازنة، وحتى قانون النفط والغاز لأنه سيتم تنفيذه بشكل مضبوط"، لافتاً الى أن "إيقاف تصدير نفط الإقليم ليس مضراً بالشعب الكردستاني، وإنما بجميع الشعب العراقي".