رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية اليمني يزور مصر اليوم

نشر
الأمصار

يتوجه وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني، الدكتور أحمد بن مبارك، إلى مصر، في زيارة رسمية اليوم الأربعاء.

 

وأوضحت وزارة الخارجية اليمنية، في بيان نقلت وكالة الأنباء اليمنية، أن الزيارة تأتي بدعوة من وزير الخارجية سامح شكري، لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها وإطلاع الأشقاء في مصر على آخر التطورات في اليمن.

 

اقرأ أيضًا..

وزير الخارجية المصري: الإجراءات المتخذة بخصوص اليمنيين في مصر ليست عقابية


قال وزير الخارجية المصري سامح شكري، الثلاثاء، علي مائدة إفطار جماعية طرحت عليه شكوي الأشقاء اليمنيين من جراء القرارات الحكوميه المصريه الأخيره في التأشيره والإقامه.

وقال الوزير إن العلاقه بين البلدين لها أهميه خاصه ، والإجراءات التي أتخذت ليست إجراءات عقابية.

 

وأضاف: ولا هى مرتبطه بموقف سياسي معين وإنما هي إجراءات تنظيميه ، بسبب إستغلال البعض للإقامه الدائمه ومايلقيه ذلك من تبعات علي الحكومة المصريه حيث يمثل عبء إقتصاديا صعبا علي مصر ، وقال الوزير : الشعب اليمني شعب شقيق ولذلك نحن نبحث عن حل يتوافق مع الإعتبارات الأمنيه ويتيح

واختتم: للأشقاء اليمنيين ماتعودوا عليه من مصر الشقيقة الكبري ، وقال الوزير : سألتقي الخميس القادم بوزير الخارجيه اليمني لبحث هذه الأمور ، وقال الوزير : إن الإجراءات التي إتخذتها الحكومه المصريه ليست مرتبطه إطلاقا بزيارة الوزير اليمني لأثيوبيا فنحن لانتدخل في مثل هذه الأمور وعندما سيحضر الوزير سنبحث الوضع وسنؤكد مجددا أنها إجراءات تنظيميه وليست عقابيه.

 

فيما كشف قيادي بارز في حزب المؤتمر الشعبي العام، مساء الثلاثاء، عن مسودة إتفاق إيراني سعودي بشأن اليمن عقب الصلح النهائي الذي رعته الصين.

وقال الدكتور عبد الحفيظ النهاري، نائب رئيس الدائرة الاعلامية في الحزب، في تصريح أوردته قناة اليمن اليوم، إنه يتم البناء على تقدم التفاهمات السعودية الإيرانية، وتحضير مسودة اتفاق إيراني سعودي بشأن اليمن.


وكانت الناشطة المؤتمرية نورا الجروي كتبت عبر حسابها الشخصي بموقع"تويتر": "دعونا نتفاءل بأن المشاورات القائمة حاليًا في الرياض قد تكون فيها مفاجآت سارة مختلفة، ومفاجئة للجميع مثل سابقتها في العام الماضي".

وكان المبعوث الأممي هانس غروندبرغ، التقى بمسؤولين عمانيين وقيادات حوثية في اختتام زيارته لسلطنة عمان، ضمن جهوده الهادفة لإحلال السلام وإيقاف الحرب في اليمن.