رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البنك الدولي يخفض توقعات نمو الاقتصاد الهندي إلى 6.3 %

نشر
الأمصار

توقع البنك الدولي وبنك التنمية الأسيوي اليوم الثلاثاء اعتدالا في نمو الاقتصاد الهندي بين 3ر6 و 4ر6 % بسبب تباطؤ الاستهلاك وظروف خارجية تمثل تحديات، حسبما ذكرت وكالة "برس ترست أوف إنديا" الهندية.


وخفض البنك الدولي في آخر تحديث للتنمية الهندية توقعات الناتج الإجمالي المحلي إلى 3ر6 % مقابل التقديرات السابقة التي بلغت 6ر6 % في العام المالي 2023/ 2024.

وقال البنك الدولي في تقرير عن جنوب آسيا صدر اليوم قبيل الاجتماع السنوي في الربيع بين صندوق النقد الدولي والبنك الدولي "من المتوقع أن تخفض تكاليف الاقتراض المرتفعة في الهند، أكبر اقتصاد في جنوب آسيا، والزيادة البطيئة للرواتب، الاستهلاك وتخفض معدل النمو إلى 3ر6 % في العام المالي 2023/ 2024".

أخبار أخرى..

أمريكا ترحب بدعم البنك الدولي للدول متوسطة الدخل

رحبت الولايات المتحدة، بخطط البنك الدولي لزيادة الإقراض السنوي بواقع خمسة مليارات دولار للدول متوسطة الدخل، وذلك لمكافحة تغير المناخ والأزمات العالمية الأخرى على مدى عشر سنوات.

وقال مسؤول كبير بوزارة الخزانة الأمريكية لرويترز إن أعضاء محافظي البنك الدولي من المتوقع أن يصادقوا على الخطة التي طال انتظارها خلال اجتماعهم نصف السنوي الأسبوع المقبل، وطالب إدارة البنك بوضع خطط واضحة المعالم لمزيد من الإصلاحات.

وقدم البنك الدولي 100 مليار دولار ما بين عامي 2020 و2022 للمصالح العامة في العالم، لكنه يقدر أن البلدان النامية والقطاع الخاص سيحتاجون إلى إنفاق أكثر بكثير، أي نحو 2.4 تريليون دولار سنويا، لتلبية هذه الاحتياجات.

وقال المسؤول بوزارة الخزانة "نحتاج إلى الحفاظ على الطموح". وأضاف أن الولايات المتحدة تضغط على البنك لوضع إصلاحات إضافية ملموسة إلى جانب جدول زمني للتنفيذ.

وفي سياق أخر، قال البنك الدولي، إنه سيعيد هيكلة 132 مليون دولار كقروض ميسرة للمزارعين الأوكرانيين، وهى الأموال المتبقية من برنامج تسريع الاستثمار الخاصة في قطاع الزراعة الأوكرانية البالغ حجمه الإجمالي 200 مليون دولار، والذي تم إطلاقه في عام 2019.

 

وذكرت دورية الأعمال الإخبارية الأوكرانية أن البنك الدولي سيسمح، في إطار البرنامج باستخدام 132 مليون دولار المتبقي لتحسين وصول المزارعين إلى التمويل من خلال برامج الدعم وضمانات القروض الجزئية للمزارع الصغيرة.

 

ونقلت وسائل الإعلام الأوكرانية عن المدير الإقليمي للبنك الدولي لأوروبا الشرقية أروب بانيرجي قوله إن البنك الدولي يعمل بالتعاون مع شركاء دوليين لمساعدة حكومة أوكرانيا بسرعة في دعم التعافي الزراعي، وإعطاء الأولوية للبرامج التي تساعد في تمويل موسم الإنتاج القادم والإنتاج البستاني لتحقيق الأمن الغذائي، والري الفعال وإدارة المياه.

 

ومن المتوقع أن يكمل البرنامج المعاد هيكلته أنشطة الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لدعم تعافي القطاع الزراعي في أوكرانيا. وعلى وجه الخصوص، يساهم البرنامج في مبادرة التنمية المستدامة للزراعة في أوكرانيا، التي أطلقتها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في أوائل أغسطس 2022، وذلك بهدف جمع تمويل يبلغ 250 مليون دولار.