رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إعادة هيكلة 132 مليون دولار كقروض ميسرة للمزارعين الأوكرانيين

نشر
الأمصار

قال البنك الدولي، إنه سيعيد هيكلة 132 مليون دولار كقروض ميسرة للمزارعين الأوكرانيين، وهى الأموال المتبقية من برنامج تسريع الاستثمار الخاصة في قطاع الزراعة الأوكرانية البالغ حجمه الإجمالي 200 مليون دولار، والذي تم إطلاقه في عام 2019.

 

وذكرت دورية الأعمال الإخبارية الأوكرانية أن البنك الدولي سيسمح، في إطار البرنامج باستخدام 132 مليون دولار المتبقي لتحسين وصول المزارعين إلى التمويل من خلال برامج الدعم وضمانات القروض الجزئية للمزارع الصغيرة.

 

ونقلت وسائل الإعلام الأوكرانية عن المدير الإقليمي للبنك الدولي لأوروبا الشرقية أروب بانيرجي قوله إن البنك الدولي يعمل بالتعاون مع شركاء دوليين لمساعدة حكومة أوكرانيا بسرعة في دعم التعافي الزراعي، وإعطاء الأولوية للبرامج التي تساعد في تمويل موسم الإنتاج القادم والإنتاج البستاني لتحقيق الأمن الغذائي، والري الفعال وإدارة المياه.

 

ومن المتوقع أن يكمل البرنامج المعاد هيكلته أنشطة الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لدعم تعافي القطاع الزراعي في أوكرانيا. وعلى وجه الخصوص، يساهم البرنامج في مبادرة التنمية المستدامة للزراعة في أوكرانيا، التي أطلقتها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في أوائل أغسطس 2022، وذلك بهدف جمع تمويل يبلغ 250 مليون دولار.

 

وخصص البنك الدولي مؤخرًا مبلغ 31 مليون دولار لأوكرانيا بموجب هذا البرنامج في أبريل 2022.

 

اقرأ أيضًا..

زيلينسكي يقدم شكر لألمانيا لدعمها بلاده بالمساعدات العسكرية


عقد رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي اجتماعا مع نائب المستشار الألماني، روبرت هابيك، الذي يقوم بزيارة لأوكرانيا حيث أعرب عن امتنانه للدعم الفعال لأوكرانيا.

وذكر المكتب الرئاسي الأوكراني في بيان -وفق ما نقلته وكالة أنباء يوكرينفوم الأوكرانية- أن زيلينسكي خلال اجتماعه مع هابيك في منطقة تشيرنيهيف أعرب عن امتنانه للدعم الفعال والتضامن مع أوكرانيا من جانب الحكومة الألمانية وروبرت هابيك شخصياً منذ الأيام الأولى للحرب الروسية.

وقال زيلينسكي إن "زيارتكم تبعث برسالة قوية لمواطنينا وجيشنا ولنا جميعا".

وشكر الرئيس الأوكراني ألمانيا بشكل منفصل على قيادتها في تزويد أوكرانيا بالأسلحة الدفاعية اللازمة بما في ذلك دبابات القتال الرئيسية ليوبارد وماردر وكذلك لمساهمتها في حماية السماء الأوكرانية. وتم التأكيد على أهمية استمرار المساعدة.

ورحب الرئيس باستعداد الشركات الألمانية للمشاركة في إعادة إعمار أوكرانيا. وشدد الطرفان على أهمية تأكيد الجانب الألماني للتأمين ضد المخاطر للشركات المتحمسة للاستثمار في أوكرانيا الآن.