رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طلائع الجيش يواجه أهلي طرابلس في كأس الملك سلمان

نشر
طلائع الجيش
طلائع الجيش

يفتتح طلائع الجيش، مشواره في كأس الملك سلمان، عندما يواجه ضيفه أهلي طرابلس الليبي، في ذهاب الدور التمهيدي للبطولة التي تستضيف المملكة العربية السعودية، المرحلة النهائية لها بمشاركة 16 فريقا.

ويستعيد الطلائع، ذكريات مشاركته المميزة بالبطولة العربية في 2008 بحثا عن تقديم مستوى مميز، والتواجد بين الكبار في السعودية بعد بضعة أشهر.

وكان الطلائع قد نجح في مشاركته الأولى والأخيرة بالوصول إلى نصف النهائي، وكان قاب قوسين أو أدنى من التأهل للمباراة النهائية.

واستهل الفريق، مشواره في نسخة 2008 بمواجهة الأنصار اللبناني؛ حيث تعادل الفريقان ذهابا (1-1) قبل أن يفوز إيابا (2-1)، وتأهل إلى ثمن النهائي.

وفي دور ال16 تعادل الطلائع ذهابا مع الوحدات الأردني بدون أهداف قبل أن يفوز (2-1) إيابا.

وفي دور المجموعات، حل طلائع الجيش في المركز الثاني بمجموعته خلف الوداد المغربي، متفوقا على اتحاد الجزائر، والطليعة السوري.

وحقق الطلائع، الفوز في ذهاب نصف نهائي البطولة على وفاق سطيف الجزائري (2-1) إلا أنه خسر في الإياب (1-0)، ليودع منافسات البطولة ويتوج وفاق سطيف باللقب في النهاية.

وتأتي مشاركة الطلائع، في منافسات كأس الملك سلمان للأندية بعد أن جاء رابعا في جدول ترتيب بطولة الدوري المصري الممتاز في الموسم الماضي.

وفتح اعتذار الأهلي عن المشاركة في البطولة، وانشغال بيراميدز بالمنافسة في بطولة الكونفيدرالية، الطريق أمام الطلائع للمشاركة بجانب الزمالك بالبطولة.

عماد النحاس: لدينا طموحات كبيرة في البطولة

كشف عماد النحاس، مدرب طلائع الجيش، طموحات وأهداف فريقه في البطولة العربية للأندية، التي يستهل مشواره بها مساء الثلاثاء بمواجهة أهلي طرابلس الليبي.

وقال النحاس، في تصريحاته: "ندخل منافسات البطولة العربية بجاهزية كبير بعد أن استعد الفريق بشكل مميز بعد مباراة فيوتشر الأخيرة في الدوري المصري الممتاز".

وتابع: "أهدافنا واضحة وهي التأهل للمرحلة النهائية للبطولة التي تستضيفها المملكة العربية السعودية بمشاركة 16 فريقا، لكننا نواجهة فريقا قويا ومتمرسا سواء في المشاركة بالبطولات العربية، أو الأفريقية".

وأضاف "صفوفنا مكتملة في هذه المباراة بعد استعادة لاعبي منتخب مصر الأولمبي، إلا أن هناك لاعبين فقط تأكد غيابهما عن المباراة وهما أحمد أيمن منصور، ومحمود وحيد بداعي الإصابة".  

ويشارك طلائع الجيش في البطولة العربية بعد أن نجح في إنهاء منافسات بطولة الدوري المصري في الموسم الماضي بالمركز الرابع بجدول الترتيب.