رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إنجاز 94% من مشروع محطة الكفيل الثانوية في كربلاء.. تفاصيل

نشر
محطة الكفيل الثانوية
محطة الكفيل الثانوية في كربلاء

قالت وزارة التخطيط العراقية إن الوزاة تمكنت من إنجاز 94% من مشروع إنشاء محطة الكفيل الثانوية في كربلاء المقدسة.

جولات لمتابعة تنفيذ المشاريع الخدمية في كربلاء

أكدت وزارة التخطيط العراقية أن فرقها واصلت جولاتها الميدانية في محافظة كربلاء المقدسة، لمتابعة تنفيذ المشاريع الخدمية في المحافظة وزارت مشروع إنشاء محطة الكفيل الثانوية لإنتاج الطاقة الكهربائية.

إنجاز 94% من مشروع محطة الكفيل في كربلاء

قالت وزارة التخطيط إن فرقها اطلعت على مراحل العمل الخاصة بمشروع محطة الكفيل الثانوية في كربلاء المقدسة والتي وصلت إلى (94%).

تخفيف الزخم عن المحطات الكهربائية في كربلاء

تسهم محطة الكفيل الثانوية في ربط مشاريع العتبة العباسية المقدسة بمحطة الكفيل الثانوية وتزويدها بالطاقة الكهربائية، وتأتي أهميتها في تخفيف الزخم على المحطات الكهربائية في محافظة كربلاء المقدسة، التي تعمل حاليا".

وأضاف، أن محطة الكفيل الأساسية تزود حالياً المجمع العباسي السكني ومضيف العتبة العباسية المقدسة (طريق النجف- كربلاء)، وطريق مرآب الكفيل الفني ومرآب الشيخ ماهر إضافة إلى شركة نور الكفيل بالطاقة الكهربائية فضلا عن تغذية الأحياء المجاورة للمحطة، فيما جاءت توسعتها لمحطة ثانوية بغرض تزويد جامعة العميد الطبية على طريق الإبراهيمية بمسافة (29 - 30) كم. وتزويد موقع السّقاء (ورش ومخازن) بالطاقة الكهربائية".

أخبار أخرى..

البيئة توجز آلية مراقبتها لمعالجة النفايات الطبية والبلدية

أعلنت وزارة البيئة، اليوم الثلاثاء، عن إيجازها آلية مراقبتها لمعالجة وطمر النفايات الطبية والبلدية.

وأكد معاون مدير عام الدائرة الفنية في وزارة البيئة انعم ثابت أن المستشفيات الأهلية تجمع النفايات الطبية وتقوم بإرسالها إلى إحدى المستشفيات الحكومية الكبيرة القريبة لتتم معالجتها مع نفايات تلك المستشفيات، وتجري مراقبة العملية بصورة دورية من قبل مديريات البيئة على موضوع عزل النفايات الطبية عن بقية النفايات وإرسالها إلى المحارق في تلك المستشفيات الحكومية.

وأضاف ثابت أنه فيما يخص الطمر الصحي بصورة عامة لنفايات البلديات فهو من واجبات أمانة بغداد والدوائر البلدية، فتتم مراقبتها بصورة مستمرة للتأكد من حصول الموقع الطمر على الموافقة البيئية والتزامه بالمحددات البيئة، وتصدر إجراءات عقابية بشأن المطامر غير الحاصلة على الموافقة وكذلك التي لا تلتزم بإجراءات ومتطلبات البيئة.