رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة غدا والعظمى 34 درجة

نشر
الأمصار

يشهد الطقس في مصر غدًا، الثلاثاء، استمرار الارتفاع التدريجي في درجات الحرارة على كافة أنحاء البلاد، ليسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

وبحسب هيئة الأرصاد الجوية، يكون الطقس غدا، دافئ على السواحل الشمالية الغربية، بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

ويشهد الطقس غدا، نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة على فترات متقطعة.

وعن درجات الحرارة المتوقعة، خلال الطقس غدا، كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري 31 للعظمى والصغرى 17 درجة

السواحل الشمالية  25 للعظمى والصغرى 15 درجة

جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 30 للعظمى والصغرى 17 درجة

شمال الصعيد  33 للعظمى والصغرى 16 درجة

جنوب الصعيد 34 للعظمى والصغرى 16 درجة

 

أخبار أخرى

مصر.. وزير الثقافة والسياحة الصيني يزور منطقة أهرامات الجيزة

الأمصار

استقبلت منطقة أهرامات الجيزة في مصر، اليوم، السيد HU Heping وزير الثقافة والسياحة الصيني والوفد المرافق له، وكان في استقبالهم أشرف محيي الدين مدير عام منطالمرافققة آثار الهرم والذي اصطحبهم في جولة داخل المنطقة الأثرية.

تضمنت الجولة زيارة الهرم الأكبر من الخارج والداخل حيث زاروا الممر الأول به، وقد استمعوا إلى شرح مفصل عن تاريخ الهرم وطريقة بنائه، والاكتشافات الأثرية الجديدة بالمنطقة.

ثم توجهت الزيارة إلى منطقة البانوراما حيث التقطوا الصور التذكارية، واختتمت الجولة بزيارة منطقة تمثال أبو الهول حيث استمع الوزير الصيني والوفد إلى شرح عن تاريخ التمثال وطريقة نحته، بالإضافة إلى معبدي أبو الهول والوادي.

وقد أعرب الوزير الصيني عن سعادته وإعجابه بالمنطقة الأثرية، وانبهاره بعظمة الحضارة المصرية العريقة.

تجدر الإشارة إلى أن وزير الثقافة والسياحة الصيني قام أمس بزيارة عدد من المواقع الأثرية بمحافظة الأقصر، وذلك على هامش زيارته الرسمية لمصر، حيث زار معابد الكرنك ومعبد الأقصر ووادي الملوك والملكات ومعبد الدير البحري لحتشبسوت وتمثالي ممنون.

أخبار أخرى…

الموسيقى القومية الصينية - المصرية في الأهرامات الليلة

 

تشهد منطقة آثار الأهرامات في مصر حفل الموسيقى القومية الصينية - المصرية مساء اليوم الاثنين.

 

الحفل يأتي تحت رعاية وزارة السياحة والآثار ووزارة الثقافة الصينية وسفارة الصين بالقاهرة بمشاركة الأوركسترا الصينية القومية.

 

توجه وزير الثقافة والسياحة الصيني Hu Heping  إلى محافظة الأقصر ليتجول بين المواقع الأثرية والسياحية ، كأول المقاصد حين وصوله إلي مصر واصطحبه في الجولة التعريفية الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار.