رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إثيوبيا.. مسيرات في إقليم أوروميا لدعم الإصلاح الوطني المنفذ خلال السنوات الماضية

نشر
الأمصار

عُقدت مسيرات في مدن وبلدات مختلفة في ولاية أوروميا الإقليمية في اثيوبيا  لدعم النجاح المسجل على مدى السنوات الماضية بعد الإصلاح الذي تم تنفيذه في جميع أنحاء البلاد.


ونظمت المسيرات يوم أمس الأحد في أنحاء إقليم أوروميا بمناسبة الذكرى الخامسة للإصلاح الوطني في البلاد.


وعبر المشاركون عن دعمهم للانجازات الناجحة التي تحققت خلال السنوات الخمس الماضية في البلاد.


كما تعهدوا بمزيد من تعزيز دعمهم للحفاظ على التغييرات من خلال الوقوف مع قادة الإصلاح والحكومة وخاصة مع رئيس الوزراء أبي أحمد.


كما أعربوا عن امتنانهم لرئيس الوزراء على النجاح الذي تحقق خلال السنوات الخمس الماضية.


وردد المشاركون في المسيرات هتافات ضد المواقف المتطرفة ومن يعمل على تعطيل أجندة الإصلاح.

 

أخبار أخرى…

السودان.. وزير ديوان الحكم الاتحادي يزور شمال كردفان غدا الثلاثاء

الأمصار

يصل حاضرة ولاية شمال كردفان الأبيض في السودان غدا الثلاثاء وزير ديوان الحكم الاتحادي المهندس محمد كرتكيلا صالح في زيارة رسمية للولاية يطلع خلالها على الأوضاع الأمنية والخدمية وأداء الجهاز التنفيذي بالولاية.

 

وفي اجتماع حكومة الولاية برئاسة الأستاذ فضل الله محمد علي التوم والي ولاية شمال كردفان أكد الوالي  أهمية هذه الزيارة التي يعول عليها كثيرا في دفع مسيرة العمل.

إلى ذلك أوضح الأستاذ عبد المطلب عبد المتعال الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة والإعلام والشباب والرياضة الناطق الرسمي باسم حكومة الولاية أن الاجتماع اطمأن على الترتيبات الاستعدادات لهذه الزيارة.

وأضاف أن الوزير سيتلقى تنويرا من لجنة أمن الولاية ثم يعقد اجتماعا مشتركا مع حكومة الولاية كما يعقد اجتماعا مع الإدارة الأهلية.

 

وسيعقد وزير ديوان الحكم الاتحادي المهندس محمد كرتكيلا صالح  اجتماعا مع حكومة ولاية شمال كردفان يطلع من خلاله على أداء الجهاز التنفيذي للحكومة بالولاية.

أخبار أخرى…

السودان: سدّ النهضة يعتبر صمام أمان لنا

الأمصار

قال وزير الري في السودان الأسبق، الدكتور عثمان التوم حمد، إن سد النهضة الإثيوبي لا يقلل من كمية المياه التي تصل إلى مصر، بل يزيدها.


وأشار في تصريحات لوكالة الأنباء الإثيوبية، ، إلى أن “التخزين في السد العالي في مصر يحتوي على ما يقرب من ضعف مخزون السد”.
وتابع أن “السد العالي من الممكن أن يعمل بمستويات أقل، وبالتالي يقلل كمية التبخر الحالية به، والتي تصل 14 مليار متر مكعب، إلى 10 – 8 مليارات متر مكعب”.
وأكد أن “السودان يستفيد كثيرا من سد النهضة”، مبينا أنه “يعمل على تنظيم منسوب النيل الأزرق وحمايته من الفيضانات السنوية، ويعمل على توسيع المساحة الزراعية بالإضافة إلى تسهيل النقل النهري”.
وشدّد وزير الري في السودان الأسبق، عثمان التوم حمد، في تصريحاته أن “سد النهضة الإثيوبي يفيد الدول المشاطئة في حماية السدود من تراكم الطمي، والحد من الفيضانات، والحفاظ على السدود”.
وتابع، مضيفًا أن سد النهضة “يعتبر صمام أمان في أوقات الجفاف من بين فوائد أخرى”.