رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

استعدادات داخل البيت الأبيض لمحاكمة ترامب

نشر
الأمصار

 قال مسؤول في البيت الأبيض، اليوم الإثنين، إن البيت الأبيض يراقب المخاوف الأمنية المتعلقة بمحاكمة الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، يوم الخميس، ويستعد لأي عنف.

وفي وقت سابق من اليوم، وجه  ترامب، رسالة إلى أنصاره، قبل محاكمته في مدينة نيويورك الأمريكية، بعد أن تم توجيه لائحة اتهام له.

وقال ترامب في رسالته المصورة، والتي نشرها عبر منصته للتواصل الاجتماعي "تروث سوشال"، إنه "لا يمكن شراؤه"، موضحًا أن "أمريكا أصبحت الآن دولة من دول العالم الثالث".
 


وأضاف ترامب: "الأمر بسيط جدا، لا يمكنهم شرائي ولا يمكنهم السيطرة علي وهذا يخيفهم بشكل لا يصدق".

كما طلب ترامب من مؤيديه التبرع لحملته الانتخابية الرئاسية لعام 2024 بالمزيد من المساهمات المالية، لافتًا إلى أنهم معفون إذا كان "وضعهم سيئا نتيجة سياسات الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الكارثية"، وفقا لتعب دراسات.

أخبار أخرى…

محاكمة ترامب.. ملايين من "الصور" وتبرعات لحملته الانتخابية

الأمصار

كشفت صحيفة “ألبوبليكو” الإسبانية، أنه بعد اتهام الرئيس الأمريكي السابق ترامب من قبل هيئة المحلفين في نيويورك بدفع ثمن صمت الممثلة الإباحية ستورمي دانيلز ، تمكن ترامب من الحصول على أربعة ملايين دولار لإعادة انتخابه كمرشح جمهوري ، أكثر من 25٪ منها من متبرعين جدد.

جمعت الحملة لإعادة انتخاب الرئيس الأمريكي السابق ترامب  رئيسًا للولايات المتحدة في عام 2024 أكثر من 4 ملايين دولار في الـ 24 ساعة الماضية ، بعد أنباء مفادها أن الرئيس السابق قد وجهت إليه لائحة اتهام من قبل هيئة محلفين كبرى في نيويورك في القضية. - الدفع للممثلة الإباحية Stormy Daniels

وجاءت أكثر من 25٪ من التبرعات من متبرعين جدد من أجل الرئيس الأمريكي السابق ترامب، أوضحت المنظمة في بيان يوم الجمعة ، وبحسب الحملة فإن متوسط ​​مبلغ التبرعات 34 دولاراً.

بعد فترة وجيزة من الكشف عن الاتهام ، نشرت العديد من وسائل الإعلام الأمريكية رسالة بريد إلكتروني أرسلتها المنظمة تحاول الاستفادة من الأخبار لتوليد زخم في عملية الجمع. 

وجاء في الرسالة: "أعدك: مطاردة الساحرات هذه ستنفجر في وجه (الرئيس الأمريكي) جو بايدن. لقد أدرك الشعب الأمريكي ما يفعله اليسار الديمقراطي الراديكالي، يمكن للجميع رؤيته".

في الوقت الحالي ، يعتبر الرئيس الأمريكي السابق ترامب  ، الذي أعلن ترشحه في نوفمبر ، المنافس الرئيسي لترشيح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية لعام 2024.

 ولم يعلن أكبر منافسيه المحتملان، بنس وحاكم فلوريدا رون ديسانتيس ، في الوقت الحالي عن خوض المنافسة ، لكن كلاهما اقترح أنهما سيتخذان قرارًا قريبًا.

 

مظاهرات مؤيدة لترامب في مار الاغو
تجمعت مجموعات صغيرة من الناس يوم الجمعة بالقرب من قصر الرئيس الأمريكي السابق ترامب  في بالم بيتش (فلوريدا) وفي مطار المدينة للتعبير عن دعمهم بعد اتهامهم بتهم جنائية.

الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب يتحدث في مؤتمر العمل السياسي للمحافظين في ماريلاند ، الولايات المتحدة ، في 4 مارس 2023. - نيي فوت / أوروبا برس

انتقد دونالد ترامب ، الرئيس السابق للولايات المتحدة ، القاضي المسؤول عن قضيته يوم الجمعة ، مؤكدا أنه يكرهه. من خلال شبكته الاجتماعية Truth Social ، نشر ترامب تدوينة أصر فيها على أنه ضحية "مطاردة الساحرات" ، والتي تجلت مرة أخرى في انتخاب القاضي خوان مانويل مارشان ، الذي سيكون أول من يستمع إلى قضيته ويقرأها. التهم الموجهة إليه في مثوله المقبل والمتوقع يوم الثلاثاء المقبل.