رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وفد روسي يؤكد ضرورة ضمان وحدة ليبيا وسيادتها

نشر
الأمصار

شدد مجلس النواب والخارجية الروسية، على ضرورة مواصلة تعزيز الحوار الوطني البناء بمشاركة جميع القوى السياسية من أجل ضمان وحدة الدولة الليبية وسيادتها.

جاء ذلك  خلال لقاء وفد من مجلس النواب برئاسة النائب الثاني لرئيس المجلس عبدالهادي الصغير، بمقر وزارة الخارجية الروسية مع الممثل الخاص لرئيس الاتحاد الروسي للشرق الأوسط وأفريقيا ، نائب وزير خارجية روسيا “ميخائيل بوغدانوف” تركزاللقاء حول تبادل الآراء حول الوضع الحالي في ليبيا .

وذكر مجلس النواب عبر صفحته على الفيسبوك أن اللقاء تناول ايضا بشكل منفصل عدداً من القضايا المتعلقة بزيادة تطوير العلاقات الليبية الروسية ، بما في ذلك الاتصالات البرلمانية الدولية.

 يشار إلى أن وفد مجلس النواب الذي  يزور روسيا حاليا برئاسه الصغير، يضم في عضويته كل من النائب جلال الشويهدي، والصديق مفتاح حمودة، وعبدالناصر بشير بن نافع.

 وحضر اللقاء من الجانب الروسي  مبعوث الرئيس الروسي لليبيا و السفيرين السابق والحالي لروسيا لدى ليبيا.

ليبيا.. لجنة 6+6 تبدأ الإعداد للانتخابات الأسبوع الجاري

وتجتمع اللجنة الليبية المشتركة 6+6 المكلفة بإعداد وصياغة قوانين الانتخابات خلال الأسبوع الجاري، في محاولة جديدة لحل الخلافات القانونية، تمهيدا لتحديد إطار زمنى واضح لتنظيم العملية الانتخابية، وذلك بعد انتهاء المجلس الأعلى للدولة والبرلمان من تسمية أعضائها.

ودعا المجلس الأعلى للدولة في ليبيا، كافة أعضاء اللجنة المشتركة 6+6، إلى الاجتماع في العاصمة طرابلس، في «إطار السعى لإنجاز الانتخابات الرئاسية والتشريعية، طبقا للتعديل الدستورى الـ 13 قبل نهاية هذا العام».

وتمثل المفاوضات المرتقبة فرصة جيدة لتحقيق توافق بين قادة ليبيا حول قانون الانتخابات، ومعالجة الخلافات بشأن شروط الترشح إلى الرئاسة والتى تتعلّق بترشح مزدوجى الجنسية والعسكريين، إذ يجيز مجلس النواب ترشحهم، فيما يمنعهم مجلس الدولة من الترشح.

باشاغا: ليبيا لن تستقر إلا بانتخاب رئيس وبرلمان

وأكد رئيس الحكومة فتحي باشاغا أن ليبيا "لن تستقر إلا بانتخاب رئيس وبرلمان"، وذلك مع استمرار الأزمة الليبية والجدل الدائر بين القادة الليبيين حول الترتيبات المؤدية لإجراء انتخابات برلمانية ورئاسية في البلاد.

وقال باشاغا: إنه يطلب "ممن يعتقدون أنه أخطأ في حقهم أو تعدى عليهم أن يصفحوا عمّا مضى ويسامحوا لكون البشر يخطئون ويصيبون".