رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

محمد بن سلمان يستقبل الرئيس السيسي بمطار جدة

نشر
الأمصار

عقد لقاء أخوي بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، فجر اليوم الاثنين.

واستقبل ولي العهد السعودي، رئيس جمهورية مصر العربية في مطار جدة.

 

أعلنت وكالة الأنباء السعودية "واس" أن مشروع الأمير محمد بن سلمان لتطوير المساجد التاريخية يجدد مسجد "جواثا" ثاني مسجد صُليت فيه صلاة الجمعة في الإسلام، بعد أول جمعة شهدها مسجد الرسول صلى الله عليه وسلم في المدينة المنورة، وأحد المساجد التي تتميز بطرازها المعماري وأقواسه الداخلية ومحاربه ونوافذه وأبوابه.

وأوضحت الوكالة، أن مسجد جواثا  في السعودية يأتي ضمن مشروع الأمير محمد بن سلمان لتطوير المساجد التاريخية في مرحلته الثانية التي شملت 30 مسجداً في جميع مناطق المملكة الـ13، ‏‎بواقع 6 مساجد لمنطقة الرياض، و5 مساجد في منطقة مكة المكرمة، و4 مساجد في منطقة المدينة المنورة، و3 مساجد في منطقة عسير، ومسجدان في المنطقة الشرقية، ومثلهما في كل من الجوف وجازان، ومسجدًا واحدًا في كل من الحدود الشمالية السعودية، تبوك، الباحة، نجران، حائل، والقصيم.


وأشارت إلى أن مشروع الأمير محمد بن سلمان لتطوير المساجد التاريخية السعودية يعمل على تحقيق التوازن بين معايير البناء القديمة والحديثة بطريقة تمنح مكونات المساجد درجة مناسبة من الاستدامة، وتدمج تأثيرات التطوير بمجموعة من الخصائص التراثية والتاريخية، في حين يجري عملية تطويرها من قبل شركات السعودية متخصصة في المباني التراثية وذوات خبرة في مجالها، مع أهمية إشراك المهندسين السعوديين للتأكد من المحافظة على الهوية العمرانية الأصيلة لكل مسجد منذ تأسيسه.

يذكر أن إطلاق المرحلة الثانية من مشروع تطوير المساجد التاريخية في السعودية أتى بعد الانتهاء من المرحلة الأولى التي شملت إعادة تأهيل وترميم 30 مسجدًا تاريخيًا في 10 مناطق.

أخبار أخرى….

مقطع فيديو يشعل الغضب في السعودية والسلطات تتحرك

الأمصار

ألقت شرطة العاصمة السعودية الرياض، السبت، القبض على شخص، دهس طفلا بسيارته وتسبب بموته، ولاذ بالفرار بعد الحادثة.

وبحسب وسائل إعلام،أفاد الأمن العام في بيان أن "الجهات الأمنية قبضت على قائد مركبة لدهسه طفلا والهروب من الموقع بمدينة الرياض".