رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدرب منتخب مصر يحاضر المدربين في الدبلومة الأفريقية للرخصة A.. صور

نشر
الأمصار

حاضر البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم في الدبلومة الافريقية A بعد أسبوعين من التطبيقات العملية للمشاركين في أنديتهم.

وشهدت المحاضرة كتابة تقارير وتنفيذ عدد 12 ساعة تدريبية تم توثيقها وتسجيلها نماذج نماذج الدكتور جمال محمد علي، مدير إدارة باتحاد الكرة، وهي تدخل ضمن المدربين الدورة الدائمة من السبت 1-4-2023 حتى السبت 8-4.

وتستمر الدورة لمدة 3 شهور وتتضمن 288 ساعة تدريبية من خلال خمس دورات منفصله تتخللها 48 ساعة تطبيقية.

ويشارك فى الدورة عدد 25 مدربًا ومدربة هم على ماهر ومحمد عبد الكريم وعبد الظاهر السقا ومجدى عبد العاطى وعادل مصطفى وأمير عبد العزيز وعبد الباقى جمال وأحمد عبد المقصود وأمير عمر النور وخالد على ووليد سليمان وعمر اسلام ومحمد سعد واسلام يوسف وأحمد عبده وخالد جلال وأميرة محمد وطارق سليمان وطلعت محرم وأحمد أيوب وعماد النحاس وميرهان يحيى ومحمد كمال ووائل رياض ومصطفى لطفى.

وحقق منتخب مصر بقيادة روي فيتوريا، فوزا عريضا على منتخب مالاوي برباعية نظيفة، في الجولة الرابعة، ضمن التصفيات الإفريقية.

 سجل أهداف منتخب مصر، كلا من طارق حامد في الدقيقة 2 وعمر مرموش في الدقيقة 16  ومحمد صلاح في الدقيقة 20، وأحمد سيد زيزو في الدقيقة 49.

بهذا الفوز رفع منتخب مصر رصيده إلى 9 نقاط ليتصدر المجموعة الرابعة بالتصفيات، بينما يأتي منتخب غينيا في المركز الثاني بنفس الرصيد، يليه منتخب إثيوبيا في المركز الثالث بـ3 نقاط، ثم مالاوي في المركز الرابع والأخير بنفس الرصيد.

من جهة أخرى، حقق محمد صلاح قائد منتخب مصر، رقما غائبا منذ عام 2019، بعدما سجل هدفا في شباك مالاوي، اليوم الثلاثاء، على ملعب بينجو، ضمن الجولة الرابعة لتصفيات بطولة كأس الأمم الأفريقية (كوت ديفوار 2023).

وسجل صلاح هدف الفراعنة الثالث في المباراة، بصناعة زميله مصطفى محمد، علما بأنه الهدف رقم 51 في مسيرته الدولية.

وتعد هذه أول مرة يسجل فيها صلاح مع
منتخب مصر في مباراتين متتاليتين منذ عام 2019، عندما سجل أمام الكونغو وأوغندا بمرحلة المجموعات لبطولة كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت في مصر.

وسبق لصلاح أن سجل هدفا في فوز مصر على مالاوي (2-0) في لقاء الجولة الثالثة للتصفيات الأفريقية يوم الجمعة الماضي.