رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. فتح باب التقدم للدورة الثانية من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء اليوم

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية المصرية، عن فتح باب التقدم للدورة الثانية من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بجميع محافظات الجمهورية، بدءا من اليوم الموافق 1 أبريل 2023 وتستمر حتى نهاية مايو المقبل، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالمبادرة   www.sgg.eg.



وقالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية المصرية، إن المبادرة تأتي برعاية السيد رئيس الجمهورية، مشيرة إلى قرار السيد رئيس مجلس الوزراء رقم 2738 لسنة 2022 بشأن إطلاق المبادرة التي تأتي في إطار دور مصر الريادي في مجال التنمية المستدامة، وما توليه الدولة من أهمية لتوطين أهداف التنمية المستدامة على مستوى المحافظات.

وأكدت السعيد، أن المبادرة غير مسبوقة على المستوى العالمي، حيث تركز على التنفيذ والتطبيق على أرض الواقع، وتؤكد على جدية التعامل مع البعد البيئي وتغيرات المناخ، في إطار تحقيق أهداف التنمية المستدامة والتحول الرقمي من خلال تقديم مشروعات محققة لتلك الأهداف. 

وأشار السفير هشام بدر، المنسق العام للمبادرة إلى أن المبادرة تؤكد اهتمام الدولة المصرية بقضية تغيير المناخ، وتأتي في إطار التوجه لتمكين القطاع الخاص والشباب والمرأة.

 

وفي ضوء جهود الدولة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة والتحول الرقمي، وكذا الاستراتيجية الوطنية لتغيير المناخ 2050، موضحًا أن الهدف من المبادرة في الأساس هو خلق حالة حراك مجتمعي وتحفيزي داخل جميع المحافظات، للتأكيد على أهمية المشروعات الخضراء والذكية في مختلف نواحي الحياة.

اقرأ أيضًا..

وزارة النقل في مصر تكشف عن أحدث صور لمحطة الخط الثالث للمترو


نشرت وزارة النقل المصرية صورا جديدة تظهر  تقدم أعمال تنفيذ محطة البوهي ضمن الجزء الثاني من المرحلة الثالثة للخط الثالث لمترو الأنفاق.

ويمتد مسار هذه المرحلة من العتبة حتى محور روض الفرج شمال إمبابة ثم يعبر الطريق الدائري حتى سكك حديد إيتاي البارود ثم يتجه جنوباً حتى جامعـة القاهرة عبوراً بشارع جامعة الدول العربية و بولاق الدكرور للربط مع الخط الثانـي عند محطـة جامعـة القاهـرة .

 

 

 

يبلغ إجمالى طول هذه المرحلة حوالى 17.7كم وإجمالى عدد ( 15 ) محطة وسيتم تنفيذ هذه المرحلة على ثلاثة أجزاء هي كالآتي :

الجزء الأول 3A:

بطول 4 كم وتمتد من العتبة حتى الكيت كات وتشتمل على عدد (4) محطات نفقية وهى " ناصر - ماسبيرو - صفاء حجازى - الكيت كات" ومخطط الإفتتاح فى ديسمبر2021.

الجزء الثاني 3B:
يمتد بطول 6,6 كم من محطة الكيت كات حتى المحطة النهائية عند محـور روض الفرج وتشمل على 6 محطات [ محطة نفقية ( السودان ) وعـدد4 محطات علوية ( إمبابة - البوهي – القومية العربية – الطريق الدائري) ومحطة سطحية ( المحطة النهائية عند محور روض الفرج ) ] ومخطط الإفتتاح فى يونيه 2022.

الجزء الثالث 3C:

يمتد بطـول 7.1 كم من محطة الكيت كات حتى جامعة القاهـرة وتشمل 5 محطـات [ 3 محطـات نفقيـة (التوفيقية – وادي النيــل – جامعـة الـدول ) ومحطـة علويـة ( جامعـة القـاهـرة ) ومحطـة سطحية( بولاق الدكرور) ] ومخطـط الإفتتـاح في أبريل 2023