رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

4 قطاعات ترتفع ببورصة قطر 0.25% خلال التعاملات الصباحية اليوم

نشر
الأمصار

ارتفعت بورصة قطر في مستهل تعاملات اليوم الخميس، بدعم 4 قطاعات على رأسها التأمين.

وفي تمام الساعة الـ10 صباحاً بتوقيت قطر، سجل المؤشر العام نمواً نسبته 0.25% ليصل إلى النقطة 10238.27، رابحاً 24.93 نقطة عن مستوى أمس الأربعاء.

سجلت بورصة قطر تداولات في تلك الأثناء بقيمة 55.35 مليون ريال، وزعت على 21.59 مليون سهم، بتنفيذ 2.58 ألف صفقة.

دعم الجلسة ارتفاع 4 قطاعات على رأسها التأمين بنسبة 0.90%، وفي المقابل تراجع 3 قطاعات في مقدمتها النقل بنحو 1.20%.

وعلى مستوى الأسهم فقد ارتفع 26 سهماً في مقدمتها "دلالة" بـ5.54%، بينما تراجع 13 سهماً في صدارتها "العامة" بـ9.92%، فيما استقر سعر 11 سهماً.

أخبار أخرى..

"موانئ أبوظبي" تطلق خدمة ملاحية جديدة مع قطر والكويت

أعلنت مجموعة "موانئ أبوظبي" عن إطلاق خدمة ملاحية أسبوعية تعزز الربط التجاري واللوجستي، وتُيسّر حركة التجارة مع دولتي قطر والكويت، إضافةً إلى تخصيص خدمة مجانية لشحن البضائع القادمة عن طريق وسائل النقل البري خلال شهر رمضان.

وقالت "موانئ أبوظبي" في بيان، اليوم الأربعاء، إنه سيتم شحن البضائع عبر سفن نقل الحاويات بين ميناء خليفة وميناء حمد في قطر وميناءي الشويخ والشعيبة في الكويت.

ويأتي إطلاق هذه الخدمة الجديدة بين ميناء خليفة في دولة الإمارات وموانئ حمد والشويخ والشعيبة، بعد إطلاق خدمة ملاحية لشحن البضائع المدحرجة إلى ميناء الشويخ في دولة الكويت عبر ميناء خليفة.

ومؤخرا، وافقت مصر على عدد من المشروعات الجديدة التي ستتم بالشراكة مع مجموعة "موانئ أبو ظبي" والشركات التابعة لها، بضخ استثمارات جديدة داخل الموانئ البحرية التابعة للهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وفي سياق أخر، ناقش مجلس الوزراء في دولة قطر برئاسة محمد بن عبدالرحمن، اليوم الأربعاء، الدراسة التي أعدتها الوكالة الوطنية للأمن السيبراني حول مدى ملاءمة وضع موازنة موحدة للجهات الحكومية لتنفيذ متطلبات التأمين الإلكتروني، واتخذ بشأنها القرار المناسب.

وأحيط مجلس الوزراء علماً بإقرار مجلس الشورى لمشروع قانون بشأن الوثائق والمحفوظات، والذي يهدف إلى تنظيم التعامل مع الوثائق العامة والتاريخية والوطنية وغيرها من الوثائق، وتصنيفها والحفاظ عليها وحمايتها.