رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عاجل.. قصف في محيط مطار دمشق بسوريا

نشر
الأمصار

قصف محيط مطار دمشق الدولي في سوريا، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، وفق أنباء إخبارية عدة محلية ودولية.

وأعلنت وكالة الأنباء السورية، سماع دوي انفجارات في محيط العاصمة دمشق، ويجري حاليا التحقق من طبيعته.

وذكرت الوكالة، منذ قليل، أن وسائط الدفاع الجوي السوري تتصدى لأهداف معادية في أجواء دمشق.

وتشن إسرائيل بشكل متكرر غارات جوية على مطارات ومناطق سورية.

واستهدفت إسرائيل مطار حلب الدولي الأسبوع الماضي، وأخرجته من الخدمة قبل أن يعود في اليوم التالي إلى الخدمة بعد جهود من السلطات السورية.

ووفقا للمرصد السوري لحقوق الإنسان، فقد استهدفت إسرائيل مطار حلب الدولي 4 مرات خلال أقل من 6 أشهر، وتحديدا منذ نهاية أغسطس 2022، وحتى فجر 22 مارس 2023، وتسببت الضربات تلك بمقتل 10 من العسكريين من الميليشيات التابعة لإيران من جنسيات سورية وغير سورية، بالإضافة لسقوط جرحى منهم وتدمير مستودعات ذخيرة وسلاح، فضلا عن إخراج المطار عن الخدمة.

 

سوريا: إغلاق موانئ طرطوس واللاذقية بسبب الظروف الجوية

أعلنت المديرية العامة للموانئ السورية، اليوم الأربعاء، إغلاق جميع الموانئ في مدينتي طرطوس واللاذقية عدا الميناء التجاري في طرطوس، نظراً للظروف الجوية السائدة.

وأكد مدير عام الموانئ سامر قبرصلي في تصريح لوكالة الأنباء السورية "سانا"، إغلاق جميع الموانئ عدا الميناء التجاري بطرطوس بوجه الصيد والملاحة البحرية، جراء اشتداد سرعة الرياح وارتفاع أمواج البحر مع التوجيه باتخاذ مختلف الإجراءات الاحترازية للحفاظ على السلامة العامة.

وكانت قد قررت قررت وزارة النقل السورية، اليوم الأربعاء، إغلاق كل الموانئ في سوريا باستثناء ميناء طرطوس بسبب الأحوال الجوية، وفقا لما ذكرته شبكة سكاي نيوز العربية.

ومن ناحية أخرى، أكد الرئيس السوري بشار الأسد، أن التحديات التي يفرضها التغير المناخي على قطاع الزراعة تتطلب جهودًا إقليمية مشتركة لتخفيف الآثار السلبية لتلك التغيرات على هذا القطاع، وحمايته كمصدر رئيسي للدخل والإنتاج وتحقيق الأمن الغذائي للشعوب.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس الأسد للوزراء المشاركين في الاجتماع الرباعي لوزراء الزراعة العرب، الذي يضم الأردن، والعراق، ولبنان، وسوريا- والذي أنهى أعماله يوم أمس في دمشق.