رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت.. كتلة هوائية ساخنة تضرب البلاد اليوم

نشر
الأمصار

أشارت تقارير الأرصاد الجوية الكويتية، اليوم الأربعاء، إلى أن حالة الطقس تشهد استمرار تأثر الكويت بكُتلة هوائية دافئة، الأربعاء وغد الخميس، ناتجة عن مُرتفع جوي في طبقات الجو، مع ارتفاع درجات الحرارة لتكون أعلى من مُعدلاتها الطبيعية لمثل هذا الوقت من العام.

 

حيث تسجل مدينة الكويت، 29 درجة مئوية نهارا، وأثناء الليل 14 درجة، وتكون في مطار الكويت الدولي أثناء النهار 29 درجة مئوية، وخلال الليل 14 درجة، أما مدينة العبدلى فتكون درجة الحرارة، 29 درجة نهارا، و17 درجة ليلا، وفى مدينة الجهراء تكون درجة الحرارة أثناء النهار 29 درجة مئوية، 17 درجات ليلا.

 

وفى منطقة السالمية تكون درجة الحرارة 26 درجة نهارا، 21 درجة أثناء الليل، بينما تكون درجة الحرارة فى مدينة الأحمدي أثناء النهار 25 درجة، 20 درجة أثناء الليل، أما جال اللياح تصل أثناء النهار لـ28 درجة مئوية، وتكون ليلا 16 درجة، وفى النويصيب 27 درجة أثناء النهار، 15 درجة أثناء الليل، وفى منطقة الوفرة تكون الحرارة أثناء النهار 30 درجة مئوية درجة، و14 درجة خلال الليل.

 

اقرأ أيضًا..

بيان شديد اللهجة من الكويت بشأن مسلسل "دفعة لندن"


قالت وزارة الإعلام بدولة الكويت، اليوم الاثنين، إن مسلسل دفعة لندن الذي أثار جدلاً واسعًا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي في العراق والخليج، لا يمت للواقع بصلة.

ونقل حساب "المجلس" الكويتي عن مصادر مطلعة بوزارة الإعلام في الكويت قولها: "مسلسل دفعة لندن الذي شارك فيه عدد من الفنانين من مختلف الجنسيات الخليجية والعربية والآسيوية لا يمت للكويت بصلة و لم يحصل على أي موافقات من الجهات الرسمية في الكويت".

وأضافت: "لم يعرض المسلسل في أي منصة إعلامية في الكويت مؤكدة رفضها لأي عمل من شأنه المساس بأي دولة أو شعب عربي أو صديق".

ما القصة

مع بداية شهر رمضان بدأ عرض مسلسل دفعة لندن من إنتاج سعودي وتأليف الكاتبة الكويتية هبة مشاري حمادة وإخراج المخرج المصري محمد بكير.

يروي المسلسل قصة مجموعة من الطلاب العرب المغتربين الذين يدرسون الطب بإحدى جامعات لندن في فترة الثمانينيات. ويحمل كل منهم أفكاراً وقناعات ومبادئ مختلفة عن الآخرين.

ويحتك هؤلاء الطلاب بمجموعة مختلفة من الجيران والأصدقاء المنتمين إلى جنسيات مختلفة منها الإيرانية والهندية والعراقية، فينفتحون على أفكار جديدة.

واشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي وتبادل العراقيون والكويتيون الاتهامات إذ ألقى كل منهم التهمة على الآخر في تشويه صورة الآخر في الأعمال الدرامية.