رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كوريا الجنوبية تسقط أمام أوروجواي وديا

نشر
كوريا الجنوبية واروجواي
كوريا الجنوبية واروجواي

واصل الألماني يورجن كلينسمان بدايته المتعثرة على رأس الإدارة الفنية للمنتخب كوريا الجنوبية، عندما سقط وديا أمام ضيفه الأوروجواياني 1-2، الثلاثاء، في سيول.

وكانت أوروجواي البادئة بالتسجيل عبر مدافع سبورتنج البرتغالي سباستيان كواتيس، في الدقيقة العاشرة.

وأدركت كوريا الجنوبية التعادل مطلع الشوط الثاني بواسطة لاعب وسط أولمبياكوس اليوناني هوانج إين-بيوم (51)، قبل أن يسجل لاعب وسط لاتسيو الايطالي ماتياس فيسينو هدف الفوز في الدقيقة 63.

وهذه هي الخسارة الأولى لكوريا الجنوبية في ثاني مباراة بإشراف كلينسمان، بعد تعادلها في المباراة الاولى أمام ضيفتها كولومبيا 2-2 في أولسان الجمعة، وهو اليوم ذاته الذي تعادلت فيه أوروجواي مع اليابان 1-1 في العاصمة طوكيو.

واستلم كلينسمان، بطل كأس العالم عام 1990 مع منتخب المانيا، تدريب كوريا الجنوبية أواخر فبراير الماضي خلفا للبرتغالي باولو بينتو الذي استقال من منصبه عقب مونديال قطر والخسارة أمام البرازيل 1-4 في ثمن النهائي.

وفي مباراة أخرى، سجل رافايل بوري، هدفا مقصيا جميلا منح كولومبيا الفوز على مضيفتها اليابان (2-1)، الثلاثاء في أوساكا في مباراة دولية ودية في كرة القدم.

افتتح جناح برايتون الإنجليزي كاورو ميتوما، التسجيل لليابان في الدقيقة (3) من كرة رأسية بعد تمريرة من هيديماسا موريتا تخطت الحارس كاميلو فارغاس، بيد أن كولومبيا، عادلت بعد نصف ساعة عبر جون دوران مراهق أستون فيلا الإنجليزي إثر عرضية من ديفر ماتشادو.

حسم بوري، مهاجم آينتراخت فرانكفورت، النتيجة بعد ربع ساعة على انطلاق الشوط الثاني، عندما أطلق كرة أكروباتية مقصية من داخل المنطقة هزمت الحارس الياباني دانيال شميدت.
وخاضت كولومبيا المباراة بعد تعادلها مع كوريا الجنوبية (2-2) في سيول الأسبوع الماضي، فيما تعادلت اليابان مع الأوروجواي (1-1) في طوكيو.

تشيلي تفوز على باراجواي:

فازت تشيلي على باراجواي 3 / 2، خلال المباراة الودية التي جمعتهما مساء الاثنين.

وتقدمت تشيلي بهدف باولو دياز في الدقيقة 26، قبل أن تسجل باراجواي هدفين متتاليين عن طريق ماتياس روخاس وجابريل أفالوس في الدقيقتين 32 و35.

وفي الشوط الثاني، سجل المنتخب التشيلي هدفين قلب بهما النتيجة عن طريق أليكسيس سانشيز في الدقيقة 75 وأنتوني سيلفا، لاعب باراجواي، بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة الأخيرة من اللقاء.