رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس تحبط محاولات للهجرة غير الشرعية وتضبط عنصرا تكفيريا

نشر
الأمصار

أعلنت السلطات التونسية إحباط محاولات للهجرة غير الشرعية عبر الحدود البحرية والقبض على عنصر تكفيري بتهمة الانتماء إلى تنظيم إرهابي.


وأوضح المتحدث الرسمي باسم الإدارة العامة للحرس الوطني التونسي - في بيان اليوم الاثنين أن وحدات المنطقة البحرية في "نابل" تمكنت من إحباط عملية اجتياز للحدود البحرية خلسة وضبط 27 تونسيا، كما تمكنت فرقة الإرشاد البحري في "قليبية" من الاحتفاظ بعنصر تكفيري أبلغت محكمة الاستئناف في تونس بتهمة انتمائه إلى تنظيم إرهابي وصادر ضده حكم بالسجن لمدة 10 سنوات.


وأضاف أن الإدارة العامة للحرس الوطني تواصل ملاحقة العناصر الخطيرة الفارة من العدالة بهدف المحافظة على الأمن العام.

أخبار أخرى..

المفوض الأوروبي للشئون الاقتصادية يصل تونس لبحث الأزمة المتفاقمة

وصل المفوض الأوروبي للشئون الاقتصادية باولو جنتيلوني، اليوم الاثنين، إلى تونس في زيارة تستمر لمدة يوم واحد لبحث الأزمة الاقتصادية المتفاقمة في البلاد، وتزايد موجة الهجرة غير الشرعية عبر السواحل التونسية.

وتشمل زيارة جنتيلوني مع مسئولي الحكومة التونسية ومحافظ البنك المركزي بحث سبل الدعم لتونس التي تواجه ازمة اقتصادية خانقة وشح في السيولة بينما تعثر اتفاق قرض مع صندوق النقد الدولي بقيمة 1.9 مليار دولار.

ويشترط صندوق النقد ضمانات حقيقية لتطبيق إصلاحات تعهدت بها الحكومة التونسية تشمل أساسا، نظام الدعم وكتلة الأجور والمؤسسات العمومية المتعثرة.

وقالت وكالة "نوفا" الإيطالية للأنباء، إن المفوض الأوروبي كان سيدلي بتصريحات في القصر الرئاسي بعد لقاء مبرمج مع الرئيس قيس سعيد. لكن اللقاء أُلغي دون أسباب واضحة.

وتضغط إيطاليا وفرنسا خصوصا من أجل تحقيق استجابة سريعة من مؤسسات الاتحاد الأوروبي وتقديم الدعم اللازم لتونس وسط تحذيرات من انهيار مالي محتمل وتدفقات قياسية للمهاجرين القادمين عبر سواحلها هذا العام.

وقالت إيطاليا إن تونس باتت بلد العبور الرئيسي إلى أراضيها في 2023 متقدمة على ليبيا.

أخبار أخرى..

تونس تحبط محاولات للهجرة غير الشرعية عبر الحدود البرية والبحرية

أعلنت السلطات التونسية إحباط محاولات للهجرة غير الشرعية عبر الحدود البرية والبحرية.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الإدارة العامة للحرس الوطني التونسي في- بيان له اليوم "الأحد" -ان وحدات الحرس الوطني العاملة بالقصرين تمكنت من ضبط 23 شخصا من جنسيات إفريقيا جنوب الصحراء بعد أن تعمدوا اجتياز الحدود الجزائرية التونسية خلسة والإقامة على غير الصيغ القانونية .
وفي سياق آخر ، أضاف أن الوحدات العائمة التابعة لمنطقة الحرس البحري بالمهدية بإقليم الحرس البحري بالوسط تمكنت من إحباط عمليتين اجتياز للحدود البحرية خلسة ، كما تمكنت من نجدة و إنقاذ 74 مجتازا من جنسيات إفريقيا جنوب الصحراء بعد أن تعرضت مراكبهم للغرق بعرض البحر.