رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إيطاليا: تونس بأمس الحاجة للمساعدة ولا يمكننا إضاعة الوقت

نشر
الأمصار

قال وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي أنطونيو تاياني، 'إن تونس بأمسّ الحاجة للمساعدة فدعونا لا نضيع الوقت'، وحذر قائلا: 'جبهة الهجرة التونسية إذا انفتحت، فإن مئات آلاف الأشخاص يخاطرون بالنزوح'.

وأضاف نائب رئيس الوزراء 'لقد تقدمت باقتراح خلال اجتماع مجلس الشؤون الخارجية الأوروبي يتمثل في البدء بتقديم المساعدة لتونس، فدعونا ندفعها لإجراء الإصلاحات ولنمنحها 300 مليون يورو على الفور ثم بعد أن نتحقق من الإصلاحات نعطيها 300 مليون أخرى ثم 300 أخرى'.

وأشار رئيس الدبلوماسية الإيطالية وفق ما نشرته وكالة آكي الإيطالية، إلى أن الشيء المؤكد هو أنه 'لا يمكننا إضاعة الوقت، وإلا فإننا نجازف بمحاباة الإخوان المسلمين'.

وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي أنطونيو تاياني،

وأوضح من الضروري أن 'لا نقلل من شأن المخاطر، فعلينا واجب مساعدة تونس التي ينبغي عليها أن تجري الإصلاحات في الوقت نفسه'.

أخبار أخرى..

تونس تحبط محاولات للهجرة غير الشرعية عبر الحدود البرية والبحرية

أعلنت السلطات التونسية إحباط محاولات للهجرة غير الشرعية عبر الحدود البرية والبحرية.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الإدارة العامة للحرس الوطني التونسي في- بيان له اليوم "الأحد" -ان وحدات الحرس الوطني العاملة بالقصرين تمكنت من ضبط 23 شخصا من جنسيات إفريقيا جنوب الصحراء بعد أن تعمدوا اجتياز الحدود الجزائرية التونسية خلسة والإقامة على غير الصيغ القانونية .


وفي سياق آخر ، أضاف أن الوحدات العائمة التابعة لمنطقة الحرس البحري بالمهدية بإقليم الحرس البحري بالوسط تمكنت من إحباط عمليتين اجتياز للحدود البحرية خلسة ، كما تمكنت من نجدة و إنقاذ 74 مجتازا من جنسيات إفريقيا جنوب الصحراء بعد أن تعرضت مراكبهم للغرق بعرض البحر.

وأمرت النيابة العمومية باتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنهم .

وأكدت السلطات التونسية، انتشال 29 جثـة وإنقاذ 11 مهاجرًا غير شرعي من جنسيات إفريقية مختلفة بعد غرق مراكب للهجرة السرية بإقليم البحري بالوسط.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الإدارة العامة للحرس الوطني التونسي -في بيان اليوم الأحد- أن وحدات الحرس البحري بالمهدية تمكنت من انتشال جثث 8 أشخاص وإنقاذ 11 آخرين من جنسيات إفريقية جنوب الصحراء إثر غرق مركبهم في رحلة غير نظامية نحو السواحل الإيطالية.