رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ماركيز يغيب عن بطولة العالم للدراجات النارية فئة موتو جي بي

نشر
الأمصار

سيغيب دراج هوندا، الإسباني مارك ماركيز، عن جائزة الأرجنتين الكبرى، المرحلة الثانية من بطولة العالم للدراجات النارية، فئة موتو جي بي، نهاية الأسبوع الحالي.

وذلك بعدما خضع لجراحة في يده اليمنى التي تعرضت لكسر، حسب ما أفادت شركة "دورنا" المروجة للفئة الاولى، اليوم الاثنين، مما يعقيه عن استكمال المسابقة التي قال عنها من قبل انها الأفضل في حياته.

وانطلق بطل العالم ست مرات في موتو جي بي، البالغ عمره 30 عاما، من المركز الأول في باكورة مراحل البطولة، على حلبة بورتيماو البرتغالية، أمس الأحد.

لكنه سقط في اللفة الثانية مع البرتغالي ميجيل أوليفييرا (ابريليا)، بعدما اصطدم بالقسم الخلفي لدراجته، إثر احتكاكه بمواطنه خورخي مارتن (دوكاتي).

وجاء في البيان "بعد العودة إلى إسبانيا لإجراء مزيد من الفحوصات، تم تشخيص ماركيز بكسر داخل المفصل، في قاعدة المشط الأول لإبهام اليد اليمنى.. اقتضى التدخل الجراحي إغلاق الكسر وتثبيته، وتم إجراؤه بدون مضاعفات".

ونال ماركيز جراء الخطأ الذي ارتكبه وأقر به، عقوبة تتكون من لفة مزدوجة طويلة، كان من المفترض تنفيذها في سباق الأرجنتين نهاية الأسبوع المقبل، قبل أن يعلن عدم مشاركته.

وتلاحق لعنة الإصابات ماركيز، منذ أن تعرض لكسر في عظم العضد الأيمن، في بداية عام 2020.

بانيايا يستهل الدفاع عن لقبه بالفوز في البرتغال

استهل الإيطالي فرانتشيسكو بانيايا (دوكاتي) مشوار الدفاع عن لقب بطولة العالم للدراجات النارية، في فئة موتو جي بي، بفوزه في السباق الافتتاحي لجائزة البرتغال الكبرى على حلبة بورتيماو، اليوم الأحد.

وحل ثانيا الإسباني مافريك فيناليس (ابريليا)، وثالثا الإيطالي ماركو بيزيتشي (دوكاتي في أر 46).

أما الإسباني مارك ماركيز الذي انطلق من المركز الأول، فلم يكمل السباق إثر حادث اصطدام مع البرتغالي ميجيل أوليفييرا (ابريليا)، في اللفات الأولى للسباق، كان الأول متسببا به.

وخرج ماركيز سالما من الحادث، في حين نقل أوليفييرا إلى المركز الطبي للمضمار، من أجل تلقي العلاج.

ويتضمن الموسم الحالي 21 سباقا، وتقام الجولة المقبلة في الأرجنتين.

وقال الفائز: "إنها الانطلاقة التي كنا نهدف إليها أنا وفريقي.. يتعين علينا مواصلة النسج على المنوال ذاته".