رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سلمان للإغاثة يوزع 5 آلاف سلة غذائية ببنجلاديش والسودان والسنغال

نشر
الأمصار

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 500 سلة غذائية في مدينتي إنام مديكل كوليج وشابار بجمهورية بنجلاديش، استفاد منها 500 أسرة بواقع 3 آلاف فرد، وذلك ضمن مشروع سلة إطعام بجمهورية بنجلاديش للعام 2023.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن ذلك يأتي ضمن المشاريع الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة للدول المحتاجة حول العالم خلال شهر رمضان المبارك.


وفي سياق متصل، وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 400 سلة غذائية رمضانية في مدينة الكرمك بولاية النيل الأزرق بجمهورية السودان الشقيقة، استفاد منها 2558 فرداً، كما جرى توزيع 2500 سلة غذائية في محلية زالنجي بولاية وسط دارفور في جمهورية السودان، استفاد منها 19 ألفا و483 فردًا من الفئات الأكثر احتياجاً.

 

مشروع سلة إطعام في السودان


وفي جمهورية السنغال بمقر سفارة خادم الحرمين الشريفين بالعاصمة داكار، دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مشروع سلة إطعام حيث يستهدف المشروع توزيع 2253 سلة غذائية تزن الواحدة منها 70 كيلو جراماً تشمل المواد الغذائية الأساسية كالأرز والزيت والسكر، يستفيد منها 20 ألفا و277 فرداً، في 4 مناطق تابعة للعاصمة داكار.


كما دشنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلة بالملحقية الدينية بسفارة المملكة العربية السعودية في بريتوريا بجمهورية جنوب أفريقيا برنامجي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لتوزيع التمور وتفطير الصائمين، لمسلمي جمهورية جنوب أفريقيا والدول التابعة للملحقية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك لعام 1444هـ .

 

حدث فلكي نادر يظهر فى سماء السعودية ويستمر طوال رمضان

شهدت السعودية ظاهرة فلكية نادرة حيث اقترن كوكب الزهرة أكثر الكواكب لمعاناً مع القمر، وتم رؤيته بالعين المجردة، في ظاهرة يطلق عليها الاقتران الذي يحدث عندما يقع جرمان سماويان بالقرب من بعضهما على نفس خط الطول السماوي.

وبحسب وسائل إعلام سعودية، أفاد عضو جمعية آفاق لعلوم الفلك ومقدم برنامج النجوم والكواكب برجس الفليح  أن كوكب الزهرة اقترن مع القمر في السماء ، وستستمر مشاهدته طوال شهر رمضان المبارك في اتجاه الغرب.

 

وأضاف الفليح : وكوكب الزهرة هو الكوكب الدري الذي ذكره الله عز وجل في سورة النور ، ومن ميزات كوكب الزهرة أن يومه أطول من سنته حيث اليوم الواحد فيه يعادل 243 يوما أرضيا وسنته تعادل 224 يوما أرضيا وهو يشاهد في هذه الأيام في الأفق باتجاه الغرب وفي الأشهر القادمة يشاهد في الشرق وقت الفجر ولا يرى في وسط السماء.

أخبار أخرى….

السعودية: يحق لكل شخص أداء العمرة في شهر رمضان مرة واحدة فقط

شددت وزارة الحج والعمرة السعودية على أنه يحق لكل شخص أداء العمرة في شهر رمضان المبارك مرة واحدة فقط، ولا يُسمح بتكرارها، وذلك لإعطاء فرصة للجميع لأداء العمرة.

بحسب وسائل إعلام قالت الوزارة إن الاكتفاء بأداء عمرة واحدة في رمضان يسهم بشكل كبير في إتاحة الفرصة للآخرين لأداء مناسكهم بطمأنينة ويسر.

وأكدت الوزارة أن إصدار التصريح من تطبيق «نسك» ضروري لأداء العمرة، مع وجوب التقيد بالوقت المحدد، مشيرة إلى أنه لا توجد خاصية للتعديل على مواعيد العمرة ولكن يمكن إلغاء الموعد من خلال تطبيق «نسك» قبل دخول وقت التصريح وإصدار تصريح جديد، وفقا لصحيفة عكاظ.

وأوضحت أنه يتم تحديث المواعيد بصورة دورية، وفي حال عدم العثور على موعد للحجز فيمكن إعادة البحث في وقت لاحق.