رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية يزور مقر السفارة اليمنية في الخرطوم

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قام وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم الجمعة، في إطار زيارته الرسمية الى جمهورية السودان، بزيارة مقر السفارة اليمنية في الخرطوم.

وخلال اللقاء، بحث الوزير بن مبارك، مع أعضاء البعثة، بحضور السفير عمر المداوي، نتائج اللقاءات التي عقدها مع عدد من المسؤولين السودانيين، وما لمسه من مشاعر اخوية صادقة، واستعدادهم لتقديم كافة اوجه الدعم المطلوبة، مؤكداً على أهمية بذل كافة الجهود اللازمة لتعزيز علاقات البلدين، وخدمة أبناء الجالية وتذليل كافة الصعوبات.

كما تطرق وزير الخارجية اليمني، إلى المستجدات السياسية والاقتصادية والعسكرية في المشهد اليمني، مؤكداً أن نضال الشعب اليمني من أجل حياة كريمة سيتوج بالنصر عاجلاً أم آجلا ، وأن الشعب اليمني قادر على تجاوز المصاعب وإعادة بناء الوطن، على الرغم من الدمار الكبير الذي خلفه انقلاب المليشيات الحوثية الإرهابية.

كما التقى بن مبارك، بعدد من قيادات الجالية واتحاد الطلاب، ناقلاً لهم تحيات فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي، مشيراً الى القضايا القنصلية والتسهيلات التي تمت مناقشتها والاتفاق عليها مع الجانب السوداني.

كما أعرب عن تقديره للرعاية الكريمة التي تقدمها الحكومة السودانية، لحاملي الجواز اليمني من زائرين ومقيمين، انطلاقاً من الروابط والوشائج التاريخية القائمة بين البلدين والشعبين الشقيقين، مؤكداً أهمية ان تمثل الجالية واتحاد الطلاب اليمنيين نموذجاً للانسان اليمني وتاريخه وحضارته.

أخبار أخرى…

مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1500 سلة غذائية في السودان

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 1.500 سلة غذائية في قطاع الحميدية بمحلية زالنجى التابعة لولاية وسط دافور بجمهورية السودان، استفاد منها 11.340 فردًا من الفئات الأكثر احتياجاً .

وذلك ضمن مشروع سلة إطعام الذي يهدف إلى توزيع 32.850 سلة غذائية رمضانية، يستفيد منها 197.100 فرد، في ولايات الخرطوم، وشمال كردفان، ووسط كردفان، وغرب دارفور، والنيل الأزرق، وجنوب دارفور، والبحر الأحمر.

توزيع أطنان من السلع الغذائية في جاكرتا

أمس الخميس، وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 7 أطنان و800 كيلوجرام من السلال الغذائية الرمضانية في العاصمة جاكرتا بجمهورية إندونيسيا.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أنه استفاد من تلك السلع الغذائية الرمضانية، 128 أسرة بواقع 512 فردًا، وذلك ضمن مشروع سلة إطعام لجمهورية إندونيسيا لعام 2023.

ويأتي ذلك ضمن مشروع توزيع السلال الغذائية الرمضانية الذي يهدف إلى توزيع 6.687 سلة غذائية رمضانية، يستفيد منها 33.435 فرد في مناطق جاكرتا، وجاوة الغربية، وبنتن، وجاوة الوسطى.