رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات تتضامن مع إندونيسيا وتعزي في ضحايا حريق مستودع الوقود

نشر
الأمصار

عبّرت دولة الإمارات عن تعازيها الصادقة وتضامنها مع جمهورية إندونيسيا في ضحايا حادث حريق مستودع الوقود في العاصمة جاكرتا الذي أسفر عن مقتل وإصابة العشرات.

 

وأعربت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في بيان لها عن خالص تعازيها إلى حكومة إندونيسيا وشعبها الصديق، وإلى أهالي وذوي ضحايا هذا المصاب الأليم، وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.

أخبار أخرى…

اتفاقية شراكة اقتصادية بين الإمارات وتركيا.. مرحلة جديدة من التعاون

الأمصار

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة، إن تركيا ودولة الإمارات وقعتا اتفاقا لشراكة اقتصادية شاملة لتعزيز التجارة.

وأضاف، خلال كلمة له في إسطنبول، أن الاتفاقية ستأخذ العلاقات الاقتصادية والتجارية إلى مرحلة جديدة، وأنه يعتقد أنها ستمكّن من زيادة حجم التجارة بين البلدين إلى 25 مليار دولار في غضون خمس سنوات.

العلاقات الاقتصادية بين دولة الإمارات وتركيا، متجذرة، حيث بلغ حجم التجارة غير النفطية بين البلدين نحو 50.4 مليار درهم، خلال عام 2021، محققة نمواً قدره 54% مقارنة مع 2020، وارتفاعاً بنسبة 86% مقارنة مع عام 2019.

وفقا لوكالة أنباء الإمارات، تحظى تركيا بأكثر من 3% من حجم التجارة الخارجية غير النفطية لدولة الإمارات، وتأتي في المرتبة السابعة لأكبر شركائها التجاريين.

كما بلغ حجم الاستثمارات الإماراتية في تركيا أكثر من 18.3 مليار درهم بنهاية عام 2020، بينما بلغت قيمة الاستثمارات التركية في الإمارات 1.1 مليار درهم بنهاية عام 2019.

 

وفي نوفمبر/تشرين الثاني من 2021، أسست دولة الإمارات صندوقًا بقيمة 36.73 مليار درهم لدعم الاستثمارات في تركيا، من أجل زيادة الدعم للاقتصاد التركي مع التركيز على القطاعات الاستراتيجية مثل الطاقة والصحة والأمن الغذائي.

وفي سياق أخر، وقعت طيران الإمارات والخطوط الجوية الفلبينية PAL اتفاقية إنترلاين لتعزيز الاتصال لمسافري كلتا الناقلتين إلى نقاط جديدة على شبكتيهما عبر مانيلا ودبي باستخدام تذكرة واحدة وسياسة أمتعة واحدة

وتتيح شراكة الإنترلاين، التي أصبحت الآن سارية المفعول، لركاب طيران الإمارات الوصول إلى 19 وجهة في الفلبين تديرها الخطوط الجوية الفلبينية بما في ذلك سيبو وكاجايان دي أورو وباكولود وكوتاباتو ودافاو وإيلويلو وكاليبو وغيرها، بالإضافة إلى اثنتين من النقاط الإقليمية الآسيوية عبر مانيلا، وفقا لوكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم الجمعة.