رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موعد مباراة إيطاليا وإنجلترا في التصفيات المؤهلة ليورو 2024

نشر
الأمصار

يحتضن ملعب دييجو أرماندو مارادونا في نابولي، واحدة من قمم الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة إلى يورو 2024، وذلك عندما يستقبل منتخب إيطاليا، نظيره منتخب إنجلترا، مساء اليوم الخميس. 

وتقام المواجهة بين إيطاليا وإنجلترا في تمام العاشرة مساء اليوم الخميس.

وتبحث إيطاليا عن تحقيق انتصارين متتاليين أمام إنجلترا للمرة الأولى منذ شهر مارس من عام 2002، وذلك بعد فوزها بالمواجهة الأخيرة بينهما في شهر سبتمبر الماضي بهدف دون رد في دوري الأمم الأوروبية. 

وهذه هي المرة الأولى التي يتواجد فيها المنتخبان معًا في مجموعة واحدة بالتصفيات المؤهلة لليورو، ولكن سبق وأن تواجها في تصفيات مونديال 1998. 

وحينها تصدر الأسود الثلاثة المجموعة، على الرغم من فوز إيطاليا بلقاء والتعادل في آخر حينها، وأتى ذلك التعادل في الجولة الأخيرة من التصفيات في روما. 

ويعد ذلك التعادل، واحد من 6 مباريات متتالية في إيطاليا، فشلت خلالها إنجلترا في تحقيق أي انتصار (تعادلين- 4 هزائم)، وسجل الأسود الثلاثة هدفا وحيدا في تلك المواجهات، وكان ذلك عبر أندروس تاونسيند في التعادل (1-1) في شهر مارس من عام 2015. 

ويعود آخر انتصار لإنجلترا في إيطاليا إلى شهر مايو من عام 1961، بالفوز بنتيجة (3-2) على ملعب الأولمبيكو.

ولكن سجل إيطاليا الأخير في نابولي ليس بالجيد، بالتعادل 3 مرات والخسارة في لقاء بآخر 4 مباريات.

ويرجع آخر انتصار في نابولي إلى شهر نوفمبر من عام 1997 أمام روسيا في تصفيات مونديال 1998. 

ويستهدف جاريث ساوثجيت الانتصار رقم 50 له رأس القيادة الفنية لإنجلترا في مباراته رقم 82، وسيصبح حينها ثالث مدرب يصل إلى هذا الرقم مع الأسود الثلاثة بعد السير ألف رامسي ووالتر وينتربوتوم.

ولم يسبق لساوثجيت أن تغلب على إيطاليا من قبل في 4 مواجهات سابقة، حيث تعادل في 3 لقاءات مع خسارة مباراة وحيدة.

سجل مدرب المنتخب الإيطالي:

يستعد روبرتو مانشيني، لخوض مباراته رقم 58 على رأس القيادة الفنية لإيطاليا، وكان آخر مدرب يصل لعدد أكبر من اللقاءات في ولاية واحدة مع الأزوري، هو إنزو بيرزوت بين عامي 1975 و1986.

 ولم تشهد المباريات الـ5 الأخيرة بين الفريقين تسجيل أكثر من هدفين، وانتهت 4 منها بالتعادل، 3 مرات بنتيجة (1-1) مع تعادل سلبي وحيد.

 ولم تفز إنجلترا بأي من المباريات الـ3 الأخيرة التي خاضتها خارج أرضها، وآخر مرة فشلت في تحقيق الانتصار خلال 4 لقاءات متتالية بعيدا عن ملاعبها، كانت في شهر يونيو من عام 2017.
وبشكل عام لم تخسر إيطاليا سوى مرة واحدة في آخر 31 مباراة خاضتها على أرضها، وأتت تلك الهزيمة الصادمة أمام مقدونيا الشمالية في باليرمو في الملحق المؤهل لمونديال قطر الأخير.

وتعول إيطاليا على المهاجم فينتشينزو جريفو، الذي سجل 12 هدفًا رفقة فرايبورج في الدوري الألماني هذا الموسم، ويحتل المركز الثاني في قائمة هدافي البوندسليجا، وساهم في تسجيل 7 أهداف في 8 مباريات خاضها مع الأزوري بإحراز 4 أهداف وصناعة 3.