رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بعد جائزة الأفضل.. بنزيما يقدم موسم سيء مع ريال مدريد

نشر
الأمصار

كشفت إحصائية بالأرقام، عن تراجع المعدل التهديفي للنجم كريم بنزيما مع ريال مدريد بكافة المسابقات الموسم الجاري 2022-2023.  

وأكدت احصائية نشرتها شبكة أوبتا العالمية المتخصصة في إحصائيات وأرقام كرة القدم العالمية ، على تراجع أداء كريم بنزيما هذا الموسم على المستوى التهديفي مقارنة بما قدمه الموسم الماضي 2021-2022. 

ساهم كريم بنزيما بهدف كل 89 دقيقة لعب مع ريال مدريد الموسم الماضي، مقابل هدف كل 138 دقيقة لعب هذا الموسم، وهو ما يبرهن على تراجع أداء قائد للمرينجي. 

شارك كريم بنزيما في 29 مباراة بكافة المسابقات مع ريال مدريد الموسم الجاري، سجل 19 هدفاً وقدم 5 تمريرات حاسمة. 

وعلى مستوي الدوري الإسباني، لعب بنزيما 16 مباراة مع ريال مدريد، أحرز 11 هدفاً وصنع 3 أهداف. 

ويحتل كريم بنزيما قائد ريال مدريد، سادس هدافي الدوري الإسباني الموسم الجاري برصيد 11 هدفاً.

 

أنطونيو كونتي: توتنهام يريد بقاء مهاجمه

أكد أنطونيو كونتي المدير الفني لتوتنهام هوتسبير، أن النادي اللندني يريد بقاء مهاجمه هاري كين، الذي سينتهي عقده في صيف 2024.

وأوضح كونتي خلال مؤتمر صحفي "توتنهام يريد بقاء كين، هذا رأيي".

وتابع: "عندما تمتلك واحدا من أفضل مهاجمي العالم مثله، ترغب في أن يبقى هنا لنهاية مسيرته، لكن أحيانا كرة القدم لا يمكن التكهن بها".

وخاض كين معظم مشواره الكروي في السبيرز، حيث يتطلع لكسر الرقم القياسي في البريميرليج لأفضل هداف في البطولة، والمسجل باسم آلان شيرر بواقع 260 هدفا، حيث يمتلك في جعبته 203 أهداف.

ورغم كونه الهداف التاريخي لتوتنهام إلا أنه لم يفز بأي لقب في مشواره، وهي من العلامات السلبية في مشوار هاري كين.

وأضاف كونتي "ليس من مهمتي اتخاذ القرار، إنه قرار في يد النادي واللاعب".

حقق فريق توتنهام هوتسبير الإنجليزى الفوز على ضيفه نوتينجهام فورست بنتيجة 3-1، في المباراة التى أقيمت مساء اليوم، السبت، ضمن منافسات الجولة السابعة والعشرين من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز بالموسم الجارى 2022-2023.

أحرز هاري كين هدفي التقدم لصالح السبيرز فى الدقيقتين 19 و35 ، وأضاف سون هيونج مين الهدف الثالث فى الدقيقة 62، قبل أن يحرز جو ورال هدف نوتينجهام فورست الوحيد في الدقيقة 81 من زمن المباراة.

ويحتل فريق توتنهام، بقيادة مدربه الإيطالي أنطونيو كونتي، المركز الرابع فى جدول ترتيب مسابقة الدوري الإنجليزي، برصيد 48 نقطة، بينما يحتل نوتينجهام فورست المركز الرابع عشر برصيد 26 نقطة.

ونجح توتنهام في العودة للانتصارات من جديد بعدما سقط أمام وولفرهامبتون بهدف دون مقابل، فى المواجهة التى أقيمت بينهما ضمن منافسات الجولة الـ26 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي بالموسم الجارى 2022-2023.