رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأمن التونسي يلقي القبض على عنصر إرهابي

نشر
الأمصار

ألقى الأمن التونسي أمس الثلاثاء، القبض على عنصر إرهابي في محافظة بن عروس شرق العاصمة تونس.

وأوضح بيان لوزارة الداخلية التونسية، أن الإرهابي سبق أن صدر في حقه حكم بالسجن لمدة تتعدى 6 سنوات بتهمة الانتماء لتنظيم إرهابي.

ردت الخارجية التونسية، اليوم، على تصريحات مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيف بوريل، بشأن المخاوف من «انهيار» الوضع في تونس، معتبرة أن تصريحاته «مبالغ فيها».

وجاء في بيان لوزارة الخارجية التونسية، اليوم، أن تصريحات بوريل، «مبالغ فيها» سواء في ضوء الصمود الراسخ للشعب التونسي عبر تاريخه، أو فيما يتعلق بتهديد الهجرة إلى أوروبا من الجنوب.

ويأتي ذلك بعدما أعرب منسق السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيف بوريل، أمس، عنة قلقه من انهيار تونس، معتبرًا أن «الوضع خطر» على خلفية التدهور الاقتصادي والسياسي في البلد العربي الشمال أفريقي.

واضاف بوريل، أنه حال انهار الوضع في تونس فإن ذلك يهدد بتدفق مهاجرين نحو الاتحاد الأوروبي، وربما التسبب في عدم استقرار في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مضيفًا: «نريد تجنب هذا الوضع».

أخبار أخرى..

وزير الهجرة التونسي يلتقي مسؤولين بالمنظمات والوكالات الدولية في جنيف

فيما أكد وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، نبيل عمار، أهمية دعم تحركات الدبلوماسية التونسية الهادفة إلى تعزيز التعاون مع المنظمات والوكالات الدولية، خاصة في تنفيذ خطة التنمية المستدامة لعام 2030.

جاء ذلك خلال لقاء نبيل عمار مع عدد من المسؤولين والخبراء التونسيين العاملين في المنظمات والوكالات الدولية في جنيف، في إطار زيارة العمل التي يؤديها إلى سويسرا، وذلك وفقًا لبيان أصدرته وزارة الشؤون الخارجية التونسية الخميس.

كما دعا عمار تلك الكفاءات لعرض مبادراتها ومقترحاتها لمساندة خطة التنمية الوطنية 2023-2025 ورؤية تونس 2035، بالنظر إلى الخبرة وبرامج المساعدة الفنية التي تديرها هذه المنظمات.

كما شدد على دور البعثات الدبلوماسية التونسية في الخارج في المساعدة والتنسيق لخدمة بلادهم ومؤسساتهم على أفضل وجه، وتمحور اللقاء حول الدور الحيوي للكفاءات التونسية صلب هذه المؤسسات لتعزيز رسائل تونس والدفاع عن مصالحها مع الدول المضيفة.