رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ريان جيبونز ينضم لفريق الإمارات للدراجات الهوائية

نشر
الأمصار

أعرب الجنوب أفريقي ريان جيبونز، دراج فريق الإمارات للدراجات الهوائية، عن شعوره بالفخر لكونه جزءا من الفريق، وتمنى أن يحقق الإضافة المطلوبة.

وقال: "في جنوب أفريقيا، اكتسبت رياضات مثل الرجبي والكريكت وألعاب القوى، شعبية كبرى، ولكن الدراجات الهوائية، لم تكن ضمن القائمة، إذ جرت العادة على النظر إليها كهواية لا كاحتراف رياضي".

وأضاف: "أتذكر أن والداي كانا يشاركان في الفعاليات المحلية الخاصة بالدراجات الجبلية، وكنت أشارك في السباقات القصيرة المخصصة للأطفال".

وتابع لموقع فريق الإمارات على الإنترنت: "كان ركوب الدراجات المتنفس لي في عطلات نهاية الأسبوع، ولم أكن أعلم عن الفعاليات الاحترافية لركوب الدراجات، باستثناء طواف فرنسا".

وأكمل "مع مرور السنوات، واستمراري في الاستمتاع برياضة ركوب الدراجات الجبلية، بدأت في المشاركة في السباقات، وصقل الكثير من المهارات التي لازلت اعتمد عليها حتى الآن".

وأردف "وجدت في السباقات كصبي صغير، السرعة والقوة ومتعة بلا حدود، وعندما بدأت في الانتقال إلى سباقات الطرق أتذكر أن أول ما خطر ببالي حينها، أنها ستكون أسهل من سباقات الدراجات الجبلية".

وأردف "مرت السنوات حتى وصلنا إلى عام 2019، ومثلت بلادي في دورة الألعاب الأفريقية، ورغم من صعوبة المسابقة، إلا أنني حاولت الاستمتاع بالتجربة".

وزاد "تمكنت أيضا، من تحقيق نتائج مميزة، بفوزي بسباق الدراجات ضد الساعة الفردي، وعلى مستوى الفرق، وهو ما أعطى لهذا السباق طعما مميزا، وأصبح محفورا في الذاكرة".

وأضاف "ثم جاءت نسخة 2021 من دورة الألعاب الأفريقية، فانصب تركيزي على الفوز بالميدالية الذهبية في سباق الطرق، وتلقيت خلالها دعما وتحفيزا من فريق الإمارات".

وأوضح "شاركت في الدورة الأفريقية، بعدما أنهيت مجموعة متميزة من السباقات في الكلاسيكيات البلجيكية، وحققت نتائج جيدة، ومع هذا كان الفوز بالميداليات الذهبية الأربع في الألعاب الأفريقية، أمرا خياليا".

وأكمل "الآن في الموسم الجديد في 2023، وفريق الإمارات، حققنا نتائج مبهرة في بداية هذا الموسم، ويمكننا القول إننا أفضل فريق في العالم، والنتائج تثبت ذلك".

وواصل قائلا "من بين أبرز المحطات التي تحضرني الآن، كافة السباقات التي نافس فيها بوجتشار، إلى جانب الأداء المميز لأدم ييتس، على جبل حفيت".

وأضاف "يمكننا القول أن بوجتشار، أعظم دراج في جيلنا، ونحن محظوظون حقا أن نكون زملاءه في الفريق، كما قدم ييتس أداء رائعا في المرحلة الأخيرة من سباق طواف الإمارات".

وتابع "على المستوى الشخصي، تغير دوري نسبيا في موسم 2023، أصبحت أؤدي دورا داعما بالكامل مع باسكال أكرمان، ولا زلت بطبيعة الحال لدي الطموح الكبير وأحلم بتحقيق نتائج جيدة".

وأوضح "إذا كان بإمكاني لعب الدور المناسب في فوز الفريق، فيسرني ذلك أيضا، ففي جميع السباقات التي نافست فيها حتى الآن، فاز الفريق إما بالتصنيف على مستوى الفرق، أو فاز بمرحلة في السباق أو على الأقل وصل إلى منصة التتويج".

وأكمل "في طواف فرنسا 2023، نركز كفريق واحد بشكل كبير على الفوز بالسباق، بالإضافة إلى العديد من السباقات الأخرى على مدار العام".

وأتم قائلا "نسعى جاهدين لتحقيق هدفنا بأن نكون أفضل فريق في العالم، والحصول على أكبر عدد من نقاط الاتحاد الدولي للدراجات، وهو هدف طموح للغاية، ولدينا المواهب اللازمة، والإرادة للمضي قدما لتحقيقه".