رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا والصين سترفعان حجم التجارة بينهما إلى 200 مليار دولار

نشر
رئيس الوزراء الروسي،
رئيس الوزراء الروسي، ميخائيل ميشوستين

قال رئيس الوزراء الروسي، ميخائيل ميشوستين، اليوم الثلاثاء، إن روسيا والصين سترفعان في عام 2023 حجم التجارة بينهما إلى 200 مليار دولار، وفقا لما كرته شبكة سكاي نيوز العربية.

جاء ذلك خلال انطلاق اجتماع رئيس الوزراء الروسي مع الرئيس الصيني.

أسرار الضوء الأخضر من الرئيس التركي لفنلندا بالانضمام للناتو

وفي وقت سابق، قال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، إن الشراكة مع الصين قائمة على الثقة المتبادلة واحترام السيادة، وفقا لخبر عاجل بثته قناة القاهرة الإخبارية  منذ قليل.

وأضاف الرئيس الروسى: "نتطلع بآمال كبيرة إلى المحادثات مع الرئيس الصينى"، موضحا أن العلاقة بين روسيا والصين تكتسب مزيدا من القوة.

وتابع فلاديمير بوتين، أن العلاقات مع الصين بلغت أعلى مستوى في تاريخها، ونرحب بالدور الصينى لحل الأزمة مع أوكرانيا.

وقال الرئيس الروسى :"نرحب بدور الصين البناء لحل الأزمة الأوكرانية، وسياسة الولايات المتحدة الأمريكية لاحتواء روسيا والصين تأخذ طابعا حادا غير مسبوق".

وأضاف فلاديمير بوتين، أن حجم التبادل التجاري مع الصين هذا العام قد يتجاوز 200 مليار دولار، لافتا إلى أنه يجب زيادة التبادل التجاري مع الصين بالعملات الوطنية.

وأوضح الرئيس الروسى، أن العلاقات بين روسيا والصين في قمتها ونواصل تعزيزها، مشيرا إلى أن زيارة رئيس الصين لروسيا تجسد الطابع الخاص للشراكة بين البلدين  .

وقال الرئيس الروسى :"منفتحون على تسوية سياسية للأزمة مع أوكرانيا ".

أخبار أخرى…

أسرار الضوء الأخضر من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لفنلندا بالانضمام للناتو

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ، الجمعة ، أنه يعطي الضوء الأخضر لانضمام فنلندا إلى الناتو ، بينما تستمر مفاوضات الانضمام مع السويد.

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال مؤتمر صحفي في أنقرة مع نظيره الفنلندي سولي نينيستو "سنبدأ عملية نقل بروتوكول انضمام فنلندا إلى الناتو إلى البرلمان".

كما أوضح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ، من المتوقع أن تكتمل العملية قبل الانتخابات البرلمانية والرئاسية المقرر إجراؤها في 14 مايو. وقال "لقد وقعت البروتوكول ونرسله إلى البرلمان. أتمنى أن تكتمل العملية قبل الانتخابات".

يتمتع تحالف حزب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ، حزب العدالة والتنمية الإسلامي ، مع حزب الحركة القومية بأغلبية في البرلمان ، علاوة على ذلك ، فإن المعارضة لا تعارض دخول فنلندا إلى الحلف الأطلسي أيضًا ، لذا فإن الدخول في المجلس لن يكون معقدًا.