رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طقس تونس.. رياح قوية وأمطار بالبرمة وبرج الخضراء

نشر
الأمصار

يتميز طقس اليوم الثلاثاء 21 مارس 2023، بهبوب رياح قوية بالمناطق الساحلية الشرقية وبالجنوب حيث ترافقها دواوير رملية محلية تتسبب في تراجع مدى الرؤية الأفقية.

وأفاد المعهد الوطني للرصد الجوي، إن النشرات التحذيرية سارية المفعول بالنسبة للملاحة والصيد البحري والبحر شديد الاضطراب إلى هائج شرق البلاد ومتموج إلى مضطرب بالشمال.

وتُسجل درجات الحرارة استقرارا نسبيا، لتتراوح القصوى بين 15 و20 درجة بالشمال والمرتفعات والمناطق الساحلية وتكون بين 18 و23 درجة ببقية الجهات، كما تصل إلى 25 بالجنوب الغربي وبأقصى الجنوب.

وصحو مرتقب ومن المنتظر أن تسجيل فترات مشمسة تتخللها بعض السحب العابرة والتي تكون أكثر كثافة بالجنوب مع امطار متفرقة بالبرمة وبرج الخضراء.

أخبار أخرى..

قيس سعيد: الشعب التونسي يخوض معركة تاريخية

استقبل رئيس تونس، قيس سعيد، عصر السبت، نجلاء بودن رئيسة الحكومة. وتناول الاجتماع الوضع العام في البلاد وسير عدد من المرافق العمومية.

وأكد رئيس تونس، بحسب بيان، ضرورة العمل على التصدي لكل جهة تهدر المال العام بعد أن واصلت في إهداره لمدة سنوات بل ولمدة عقود، بحسب قوله.

وقال «سعيد» إن الشعب التونسي «يخوض معركة تاريخية ضد الفساد والمفسدين وسيخرج منتصرا من هذه المعارك حتى يسترد حقوقه كاملة، لأنه لن يرضى بغير الانتصار بديلا».

وقالت وزيرة البيئة التونسية، ليلى الشيخاوي، "إن الاقتصاد الدائري في تونس في طور التطوير وإن هذه المنظومة بصدد إحراز بعض التقدم". وأضافت الشيخاوي على هامش، اختتام دورة تكوينية لتعزيز قدرات التصرف في النفايات لفائدة 10 دول إفريقية، انتظمت أمس، الجمعة، أنه سيتم "إعطاء إشارة انطلاق إرساء الاقتصاد الدائري في كل الميادين" واستدرجت "لكن يجب التنسيق بين كل الأطراف لتحقيق ذلك".

وذكرت "أن هدف وزارة البيئة هو بلوغ صفر نفايات في أفق سنة 2050. وشددت على أن تحقيق هذا الهدف يتم بتكاتف الجميع وبجهود كل الأطراف. وأضافت قائلة، "أعني بالجميع كل المؤسسات العمومية ومكونات الدولة بما فيها البلديات وكذلك المجتمع المدني ووسائل الإعلام وخاصة المواطن.

 ولفتت الوزيرة إلى أن وزارة البيئة تعمل على توعية المواطن وإنارة الطريق للمستمرين في مجال الاستثمار في إعادة تدوير النفايات، موضحة، نأمل تسويق فكرة الفرز الانتقائي من المصدر، لتسهيل عملية إعادة تدوير النفايات.