رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

آرسنال يسحق كريستال بالاس برباعية ويبتعد بصدارة البريميرليج

نشر
الأمصار

واصل آرسنال التحليق في صدارة البريميرليج، بالتغلب على ضيفه كريستال بالاس بنتيجة (4-1)، مساء اليوم الأحد، في المباراة التي احتضنها ملعب الإمارات ضمن لقاءات الجولة رقم 28.

وسجل رباعية آرسنال جابريل مارتينيلي (28) وبوكايو ساكا (43- 74) وجرانيت تشاكا (55)، بينما سجل هدف كريستال بالاس الوحيد جيفري شلوب (63).

وبتلك النتيجة عزز آرسنال من صدارته بعدما رفع رصيده إلى 69 نقطة، بينما تجمد رصيد بالاس عند 27 نقطة في المركز الـ12.

بدأ كريستال بالاس المباراة بقوة في الدقيقة 11، بعدما راوغ زاها وايت داخل المنطقة، مسددًا بعدها كرة أرضية اصطدمت بالقائم.

وشكل آرسنال الخطورة الأولى في الدقيقة 18، بتسديدة من أوديجارد من على حدود المنطقة، تصدى لها وايتورث.

وافتتح آرسنال التسجيل في الدقيقة 28، بعدما أرسل ساكا عرضية أرضية من الجانب الأيمن، استقبلها مارتينيلي وسدد كرة قوية سكنت الشباك.

وبحث آرسنال عن إضافة الهدف الثاني، بارتقاء من بارتي لعرضية أرسلها أوديجارد من مخالفة، مسددًا رأسية مرت إلى جوار القائم في الدقيقة 39.

وكاد أوديجارد أن يعزز من تقدم آرسنال في الدقيقة 41، بتسديدة أرضية من داخل المنطقة، مرت بقليل إلى جوار القائم.

وأضاف ساكا الهدف الثاني لآرسنال في الدقيقة 43، بتسديدة أرضية مميزة من داخل المنطقة سكنت الشباك.

وحاول بارتي تدوين اسمه في قائمة المسجلين، بتسديدة أرضية من خارج المنطقة في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، إلا أن كرته مرت إلى جوار القائم، لينتهي الشوط الأول بتقدم آرسنال بهدفين دون رد.

وفي بداية الشوط الثاني، سدد زاها كرة قوية من الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء في الدقيقة 53، تألق رامسديل في إبعادها إلى ركنية.

ونجح آرسنال في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 55، بعدما مرر تروسارد بينية سحرية لتشاكا داخل المنطقة، لينفرد بحارس كريستال بالاس ويسدد كرة سكنت الشباك.

وتمكن كريستال بالاس من تقليص الفارق في الدقيقة 63، بعدما تابع شلوب كرة عرضية من ركلة ركنية، اصطدمت بدفاع آرسنال وتمهدت أمامه، ليسدد مباشرة في الشباك.

وعاد آرسنال للظهور في الدقيقة 68، وذلك بارتقاء من البديل جيسوس لعرضية من ركلة ركنية، مسددًا رأسية مرت إلى جوار القائم.

وكاد بالاس أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 72، بعد تلقى زاها بينية داخل المنطقة لينفرد برامسديل، ويسدد كرة أرضية مرت بقليل إلى جوار القائم.

وواصل آرسنال مهرجان الأهداف بإضافة الهدف الرابع في الدقيقة 74، بعدما أرسل تيرني عرضية أرضية من الجانب الأيسر، تابعها ساكا بتسديدة مباشرة سكنت الشباك.

وفي الدقيقة 86، سدد أوديجارد كرة قوية من على حدود المنطقة، ذهبت أعلى العارضة، لينتهي اللقاء بفوز آرسنال بنتيجة (4-1).