رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمريكا تفاجئ الروس بقرارات ترحيلهم من أراضيها

نشر
الأمصار

علمت صحيفة الجارديان البريطانية، أن إدارة بايدن في أمريكا ، غيرت توجهها لتبدأ في ترحيل  الروس من أراضيها إلى بلدهم روسيا ، وذلك على الرغم من أنهم قدموا إليها طالبين للجوء.

تفاجأ المدافعون عن الهجرة عندما تم ترحيل شاب روسي ، جاء إلى الولايات المتحدة هربًا من جهود فلاديمير بوتين لتعبئة المواطنين للقتال في أوكرانيا ، فجأة  من الولايات المتحدة إلى روسيا.

وقدم العديد من الروس طلبات لجوء، وكثير منهم شقوا طريقهم إلى الولايات المتحدة في العام الماضي.

وهم يخشون الآن أن تعيدهم الحكومة في أمريكا إلى روسيا حيث يمكن أن يواجهوا السجن أو يتم إرسالهم بسرعة إلى خط المواجهة .

وجاءت أنباء استئناف عمليات الترحيل إلى روسيا بعد أكثر من عام بقليل من تقارير تفيد بأن إدارة بايدن أوقفت رحلات الترحيل إلى روسيا وأوكرانيا وسبع دول أخرى في أوروبا خلال هجوم روسيا على أوكرانيا.

وليس من الواضح متى استؤنفت عمليات الترحيل إلى روسيا. ولم يرد البيت الأبيض على طلب للتعليق.

وجاء مهاجرون من روسيا إلى الولايات المتحدة معتقدين أن بإمكانهم طلب اللجوء والحماية من الترحيل بسبب الموقف الحكومي المعلن الآن ، تسبب التغيير الظاهر في السياسة في إرباك المهاجرين ومناصريهم الذين لم يتبق لهم سوى القليل من الوقت.

ويقول مراقبون أن أمريكا، لا تريد حماية الروس مهما قدموا من طلبات لجوء، ذاكرين، أن الروس ليس مرحبا بهم، حتى لو عارضوا  رئيسهم بوتين.

أخبار أخرى….

أمريكا تخصص مساعدات جديدة بقيمة 150 مليون دولار لمنطقة الساحل

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية تخصيص مساعدات إنسانية جديدة قيمتها 150 مليون دولار للنيجر ودول أخرى في جميع أنحاء منطقة الساحل، من خلال مكتب السكان واللاجئين والهجرة بوزارة الخارجية ومكتب المساعدة الإنسانية التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وقال وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن، - في بيان نشرته الخارجية الأمريكية عبر موقعها الإلكتروني اليوم الجمعة - إن هذه المساعدات تتضمن الاحتياجات الإنسانية في غرب ووسط إفريقيا ومنطقة الساحل، بما في ذلك بوركينا فاسو وتشاد ومالي وموريتانيا والنيجر، فضلا عن البلدان المجاورة المتأثرة بالأزمة الإقليمية.

وأضاف أنها من شأنها أن تساعد في توفير الدعم المنقذ للحياة للاجئين وطالبي اللجوء وغيرهم من المتضررين من الصراع وانعدام الأمن الغذائي في المنطقة.

وأفاد بلينكن - بحسب البيان - أن أحدث المساعدات المعلنة ترفع إجمالي ما قدمته الولايات المتحدة من مساعدة إنسانية للمنطقة إلى أكثر من 233 مليون دولار في السنة المالية 2023.

واختتم البيان بالقول "إن المساعدات الأمريكية المستمرة توفر الدعم العاجل المنقذ للحياة، بما في ذلك الغذاء والمأوى ومياه الشرب والصرف الصحي والنظافة وغيرها من الخدمات".

أخبار أخرى.. 

وزيرة الخزانة الأمريكية: من المحتمل إعلان إفلاس بنوك أخرى بعد "سيليكون فالي" 

قالت وزيرة الخزانة الأمريكية، جانيت يلين، إن إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، تعتبر أنه من المحتمل بعد انهيار عدد من البنوك، قد يتم إعلان إفلاس بنوك أمريكية أخرى ومواجهة عمليات سحب ضخمة للأموال من حسابات عملائها.

وقالت يلين، في جلسة استماع في اللجنة المالية بمجلس الشيوخ الأمريكي: "يبدو أن احتمال انتشار هذه الأزمة بطريقة تجعل البنوك الأخرى تتعسر وتعاني من عمليات سحب ضخمة للأموال من الحسابات عالية للغاية. وستكون العواقب وخيمة للغاية”.

وزيرة الخزانة الأمريكية

وفي وقت سابق، قالت وزيرة الخزانة الأمريكية، جانيت يلين، الأحد، إن انهيار بنك سيليكون فالي حدث بسبب انخفاض قيمة الأصول في الميزانية العمومية للمنظمة، والذي كان نتيجة سياسة زيادة معدل الخصم لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

وأوضحت يلين، في مقابلة مع شبكة “سي بي إس” الأمريكية: "مشاكل هذا البنك تشير إلى أننا في بيئة معدلات خصم مرتفعة. الأصول التي يحتفظ بها، وكثير منها من الخزينة أو الأوراق المالية المدعومة بالرهن العقاري المدعومة من الحكومة، فقدت قيمتها السوقية”.