رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الشرطة الباكستانية تدخل لمنزل رئيس الوزراء السابق عمران خان في لاهور

نشر
رئيس الوزراء السابق
رئيس الوزراء السابق عمران خان

قالت وسائل إعلام باكستانية، إن قوات الشرطة اقتحمت منزل رئيس الوزراء السابق عمران خان لاعتقاله في مدينة لاهور، وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات للحظة الاقتحام.

وقال رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان، إنه شكل لجنة لقيادة حزبه في حال اعتقاله، مؤكدا: "هناك تهديد أكبر لحياتي أكثر من ذي قبل"، وفقا لما ذكره "رويترز".

وكشف: "الخصوم السياسيون والمؤسسة العسكرية يحاولون منعي من العودة للسلطة، وسيكون هناك رد فعل قوي جدا في أنحاء باكستان على أي محاولة لاعتقالي أو قتلي".

ومن جانبها، أغلقت السلطات الباكستانية أجزاء من العاصمة إسلام أباد، اليوم السبت، ونشرت الآلاف من قوات الأمن، استعدادا لجلسة استماع يمثل فيها رئيس الوزراء السابق عمران خان أمام المحكمة على خلفية اتهامات بالفساد بعدما تمكن من الفرار من الاعتقال لمدة أسبوع وسط اشتباكات عنيفة.

وطالبت توصيات للسكان بالقرب من مجمع المحاكم، حيث تعقد الجلسة، بالبقاء داخل منازلهم، كما تم حظر الأنشطة السياسية والتجمعات، وتفتيش السيارات قبل دخولها العاصمة.

وفي وقت سابق، أعلن فؤاد تشودرى مساعد رئيس الوزراء الباكستانى السابق عمران خان أن خان سيذهب قريبا إلى المحكمة فى مدينة "لاهور" الباكستانية لدعم التماس تقدم به لوقف مذكرة اعتقاله وتحرك الشرطة للقبض عليه، وذلك لعدم مثوله أمام جلسة استماع سابقة.

 

أخبار أخرى…

بلافتة كبيرة.. أسرار مواجهة حبيبة شريفة بمفردها حركة طالبان الأفغانية المتشددة

تحدى العشرات من الأفغان حركة طالبان الأفغانية المتشددة يوم الأربعاء الماضي ، 8 مارس ، وخرجوا للاحتجاج في جميع أنحاء البلاد ضد الفصل العنصري بين الجنسين الذي تم فرضه على النساء ، لكن حبيبة شريفي تجرأت على حمل لافتة بنفسها، لا يُعرف سوى القليل عن الفتاة بخلاف ما ذكرته بعض المصادر الموثوقة مثل وكالة المرأة الأفغانية.

 ومع ذلك ، هناك مقطع فيديو رديء الجودة يظهر الفتاة في مدينة فيروزكوه وهي ترتدي الزي المدرسي الأسود وهي تحمل لافتة بحجم جسدها على بعد أمتار قليلة من أحد أفراد الحرس المسلح لحاكم حركة طالبان الأفغانية المتشددة في غور (غور). ، باللغة الإنجليزية) ، وهي مقاطعة أفغانية تقع في غرب البلاد.