رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تريليون جنيه تكلفة مبادرة حياة كريمة في مصر

نشر
الأمصار

كشف رئيس مصر عبد الفتاح السيسي ، عن حجم تكلفة مبادرة حياة كريمة في القرى المصرية خلال الفترة الأخيرة.

وقال الرئيس السيسي، في كلمته خلال احتفالية كتف في كتف ، إن أرقام تكاليف حياة كريمة تجاوزت المعلن عنه في السابق ، وزادت بشكل أكبر، ٣٥٠ مليار جنيه تكلفة المرحلة الأولى فقط.

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي ، أن تريليون جنية تكلفه كل المراحل في حياة كريمة، لافتا إلى أن عازمون على تجاوز الأزمات وتحقيق التنمية بالعمل والبناء.

وصل الرئيس السيسي، منذ قليل، لإستاد القاهرة الدولي لحضور احتفالية مبادرة "كتف في كتف"، والتي ينظمها التحالف الوطني للعمل الأهلي.

وينظم اليوم التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، احتفالية للمتطوعين في مبادرة كتف في كتف، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، في استاد القاهرة الدولي، وذلك احتفالا بجهودهم، ومشاركتهم خلال الأيام الماضية، في تعبئة وتوزيع 6 ملايين كرتونة مواد غذائية، لتوزيعها على 20 مليون مواطن عبر جميع أنحاء الجمهورية، بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم، حيث يشارك في المبادرة حوالي 300 ألف متطوع من التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي.

أخبار أخرى….

وزارة الكهرباء في مصر ترفع حالة الطوارئ بسبب رمضان

أيام قليلة ويهل شهر رمضان الكريم، ويشهد هذا الشهر ضغط كبير على أحمال الشبكة القومية للكهرباء في مصر، نتيجة لتزين الشوارع بأعمدة الإنارة من قبل المواطنين، حيث تبداء ساعات الذروة عقب صلاة المغرب وإفطار المواطنين، وتنتهي تلك الساعات بعد أذان الفجر، وهذا ما يجعل وزارة الكهرباء تعد خطة لهذا الشهر الكريم كل عام.

وزارة الكهرباء

ورفعت وزارة الكهرباء في مصر حالة الطوارئ، استعداًد لاستقبال هذا الشهر الكريم، الذي يفصلنا عنه اسبوع من الأن، وذلك بسبب سرقة التيار الكهربي من قبل بعض المواطنين لتزين الشوارع بشهر رمضان الكريم، وهي طقوس أعتداد عليها المصريين منذ سنوات طويلة.
وأصدرت وزارة الكهرباء في مصر عقوبة خلال الساعات القليلة الماضية ضد من يقوم بسرقة التيار الكهربي لتزين الشوارع خلال شهر رمضان الكريم، وشددت الوزارة أن تلك العقوبة لن يتم التهاون مع مرتكبيها، موضحين أن ما يحدث من سلوك خاطئ يمثل ضغط كبير على أحمال الشبكة القومية للكهرباء، وتصل العقوبة إلى 200 ألف جنية غرامة ويعرض صاحبها إلى السجن.
وفي ذلك الصدد، قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن الوزارة لم تتهاون بأي شكل من الأشكال مع سرقة التيار الكهربي في شهر رمضان بغرض تزين الشوارع، مشيرًا أن الوزارة قامت برفع حالة الاستعداد، وقامت بضخ فرق طوارئ في الشوارع لمراقبة الوضع، واستعداد منها لاستقبال الشهر الكريم، موضحًا أن الشبكة القومية للكهرباء تتحمل استهلاك المواطنين ومستعدة لأي أحمال زيادة خلال شهر رمضان، ويجب على المواطنين استهلاك الكهرباء بشكل قانوني.