رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. التنمية المحلية: صرف تريليون و500 مليار جنيه في تنمية الصعيد

نشر
تنمية الصعيد
تنمية الصعيد

أكد الدكتور هشام الهلباوى، مساعد وزير التنمية المحلية للمشروعات القومية، أنه منذ تولى الرئيس السيسى فى 2014 وحتى الآن تم صرف تريليون و500 مليار جنيه فى تنمية الصعيد فى جميع قطاعات الحياة، مشيرًا إلى أنه تم تطوير 342 قرية ضمن مبادرة “حياة كريمة” بالصعيد.

 

وأضاف خلال تصريحات تلفزيونية، أن 65.29 مليار جنيه هى حجم الاستثمارات فى مشروعات الصعيد والبحر الأحمر، ووصلنا إلى 92% فى توصيل الصرف فى المدن، وأن 40% من سكان الصعيد كانوا يعانون من الصرف الصحى وتم إدخاله فى عهد الرئيس السيسى.

 

وأشار الهلباوى إلى أنه تم إنفاق 39 مليار جنيه بقطاعات الكهربا والمجازر والأمر والمرور والنظافة والطرق، موضحا أن محطتا صرف بمدينتى قفط بمحافظة قنا ونقادة تم بناؤهما فى 2007 ولم يستكملا إلا فى عهد الرئيس السيسى، لافتا إلى أن 2.2 مليار جنيه حجم منظومة المخلفات الصلبة.

 

وأردف قائلًا إن 1.14 مليار جنيه هو حجم إجمالى تدخلات المرحلة الأولى من حياة كريمة فى 221 قرية، لافتا إلى أنه تم إنشاء 3961 مشروعا بسوهاج وقنا من يناير 2018 حتى 2021/2022، مشيرا إلى أن الصيانة الدورية للطرق تمنع انهيارها وتجعلها صالحة لأكثر من 20 عاما.

 

أوضح هشام الهلباوى أنه تم تخصيص 16.3 مليار جنيه لبرامج التنمية المحلية، وأن 5.4 مليار جنيه حجم المرحلة التمهيدية لحياة كريمة، لافتا إلى أنه تم صرف 40 مليار جنيه لتطوير الكهرباء فى 43 مركز فى الصعيد.

 

اقرأ أيضًا..

رئيس الوزراء الهندي مرحّبًا بالسيسي: زيارتك تمثل سعادة هائلة لشعبنا


رحب رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، بزيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للهند.

وكتب "مودي" عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "مرحبا بك ترحيبا حارا في الهند، الرئيس عبد الفتاح السيسي. زيارتك التاريخية للهند كضيف رئيسي لاحتفالاتنا بيوم الجمهورية هي مسألة سعادة هائلة لجميع الهنود، أتطلع إلى مناقشاتنا غدا".

وبالمقابل، بادل الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس وزراء الهند التحية والتقدير على حفاوة الاستقبال بما يلي: ‏‎"سعيد جداً وفخور بزيارة الهند الصديقة والمشاركة في الاحتفالات بيوم الجمهورية كضيف رئيسي، الأمر الذي يجعلنا أكثر تصميماً على مواصلة تعزيز العلاقات الثنائية والتنسيق المتميز بيننا، وأتطلع إلى اجتماعات ومناقشات مثمرة مع صديقي العزيز مودى".