رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الترجي يصعد لثمن نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد التعادل مع المريخ

نشر
الأمصار

حجز الترجي التونسي مقعده في دور الثمانية لبطولة دوري أبطال إفريقيا، عقب تعادله المثير (1-1) مع مضيفه المريخ السوداني، اليوم الجمعة، في الجولة الخامسة (قبل الأخيرة) بالمجموعة الرابعة من مرحلة المجموعات للمسابقة القارية.

وظل الترجي متربعا على القمة بعدما رفع رصيده إلى 10 نقاط، بفارق 4 نقاط أمام أقرب ملاحقيه شباب بلوزداد الجزائري، الذي يستضيف الزمالك، متذيل الترتيب برصيد 4 نقاط، في وقت لاحق اليوم بنفس الجولة.

في المقابل، رفع المريخ رصيده إلى 5 نقاط، ليتقدم للمركز الثالث مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات تلك الجولة.

وبادر الترجي بالتسجيل في الدقيقة 23 من عمر المباراة التي جرت على ملعب "شهداء بنينا" في ليبيا، عن طريق محمد علي بن حمودة، مستغلا هفوة قاتلة من حمزة داوود، مدافع المريخ.

وتعادل البرازيلي باولو سيرجيو لمصلحة المريخ في الدقيقة 90 من ركلة جزاء، تلقى على إثرها رائد بوشنيبة بطاقة حمراء، لحصوله على الإنذار الثاني.

وبات الترجي، الذي توج باللقب 4 مرات، ثالث المتأهلين للأدوار الإقصائية في دوري الأبطال، بعد فريقي الرجاء البيضاوي المغربي وماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي.

ويلتقي الترجي مع ضيفه شباب بلوزداد في الجولة الأخيرة بالمجموعة، التي تشهد مواجهة أخرى بين الزمالك، الذي يمتلك 5 ألقاب في المسابقة، مع ضيفه المريخ.

موعد مباراة الزمالك وشباب بلوزداد الجزائري

ويحل فريق الزمالك ضيفا شباب بلوزداد الجزائري المقرر لها التاسعة مساء اليوم الجمعة بالجزائر في الجولة الخامسة لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

الزمالك في أربعة جولات بدور المجموعات بدوري الابطال حقق فوز وحيد، بعد الخسارة في اللقاء الافتتاحي على يد فريق شباب بلوزداد الجزائري بنتيجة (1-0)، ثم التعادل بنتيجة سلبية مع المريخ السوداني على ملعب "الشهداء بنينا" في ليبيا قبل أن يهزم أمام الترجى بالجولة الثالثة بهدفين دون رد على ملعب رادس قبل أن يعود ويفوز على الترجى بثلاثية مقابل هدف.
ويتواجد الزمالك في المجموعة الرابعة التي تضم إلى جواره فرق الترجي التونسي وشباب بلوزداد الجزائري والمريخ السوداني.

وينتظر الزمالك مواجهتين أخيرتين في الجولتين الخامسة والسادسة من دور المجموعات، الأولى خارج الأرض أمام شباب بلوزداد في الـ17 من مارس الجاري، والثانية داخل الديار أمام المريخ يوم السبت الأول من أبريل المقبل.