رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاستقرار يخيم على سعر اليورو في سوريا بالسوق السوداء

نشر
اليورو
اليورو

خيمت حالة من الاستقرار على اليورو في سوريا خلال التعاملات بالسوق السوداء اليوم 17 مارس 2023، في السوق الموازية غير الرسمية بعد تراجعه أمس.

ووصل سعر صرف العملة الأوروبية الموحدة بالسوق السوداء في التعاملات المبكرة إلى 7843 ليرة للشراء و7928 ليرة للبيع في ظل أزمة اقتصادية خانقة.

أخبار أخرى..

واصل سعر الدولار قفزاته اليوم في لبنان مقابل الليرة خلال تعاملات الجمعة 17 مارس/ آذار 2023، مواصلاً تحقيق أرقام قياسية جديدة.

سعر الدولار اليوم في لبنان السوق السوداء

بلغ سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية اليوم الجمعة 17 مارس/ آذار 2023 نحو 106 آلاف ليرة للشراء و107 آلاف ليرة للبيع.

سعر صرف الدولار في لبنان اليوم عند الصرافة

ارتفع سعر الدولار عبر منصة صيرفة إلى 78 ألف ليرة.

سعر الدولار الرسمي

وفي فبراير / شباط 2023 عدل البنك المركزي اللبناني سعر صرف الدولار ليتناسب مع الدولار الجمركي ليصبح السعر الرسمي للحكومة عند 15 ألف ليرة مقابل الدولار

ووفقا لتقارير إعلامية جرى أمس الخميس استجواب رياض سلامة حاكم مصرف لبنان في بيروت في وجود محققين أوروبيين، بشأن تهم اختلاس مبالغ ضخمة من الأموال العامة.

وذكر تقرير لوكالة رويتر أن مسؤول قضائي أكد خضوع سلامة البالغ من العمر 72 عاما، للاستجواب دام لما يقرب من 6 ساعات من جانب قاضي لبناني نقل أسئلة طرحها مسؤولون فرنسيون وألمان.

وقال المسؤول إن سلامة الذي تنتهي فترة توليه منصب حاكم مصرف لبنان خلال الصيف أجاب على الأسئلة بهدوء فيما يخص شركة فوري أسوسيبتس التى يمتلكها شقيقه، والتى تتهم بحصولها على عمولات من المصرف المركزي في لبنان

ولم توجه الجهات المعنية اتهامات رسمية لحاكم مصرف لبنان الذى قضى 30 عاماً على رأس المصرف، فيما يخص جمع العمولات في صورة رسوم وتحويلها إلى شركة فوري .

وأشار التقرير إلى أن حاكم مصرف لبنان حضر التحقيق دون محام ومن المقرر عد جلسة اجتماع ثانية اليوم الجمعة،

وكانت رئيسة هيئة القضايا في وزراة العدل اللبنانية هيلينا إسكندر طالبت بالقبض على حاكم مصرف لبنان رياض سلامة وشقيقه رجاء ومساعدته ماريان الحويك لاتهامهم بالتورط في جرائم غسل أموال واختلاس وتهرب ضريبي

وطالب البيان الصادر عنها بضرورة تجميد الحسابات المصرفية وحجز الأملاك للمتهمين وأزواجهم ومنعهم من التصرف بها حفاظا على حقوق الدولة اللبنانيه

ووفقا لتقارير إعلامية فان سلامه وشقيقه ينفيان ارتكاب أي مخالفات ، فيما علق حاكم مصرف لبنان على الاتهامات قائلاً: إن الاتهامات جزء من محاولة جعلي كبش فداء للانهيار المالي الذي تعاني منه لبنان منذ 2019

ومن المقرر أن يخضع شقيق رياض سلامة للتحقيق اليوم لكن لم يتضح بعد ما إذا كانت ستؤجل الجلسة أم لاء نظرا لاستمرار جلسة الاستماع لحاكم مصرف لبنان .

ومن المقرر أن يخضع شقيق رياض سلامة للتحقيق اليوم لكن لم يتضح بعد ما إذا كانت ستؤجل الجلسة أم لاء نظرا لاستمرار جلسة الاستماع لحاكم مصرف لبنان .

وشوهدت قافلة سيارات سوداء تغادر قصر العدل بعد جلسة استماع امس الخميس ، فيما لم يشاهد أي محتج برغم استمرار مظاهرات عند مصرف لبنان الأشهر الماضية ضد سياسات سلامة