رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدبولي: جميع المستثمرين سعداء بمشروعاتهم في مصر

نشر
الأمصار

قال الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري ان جولته اليوم في المنطقة الاقتصادية بقناة السويس لمتابعة المشروعات التي تم العمل بها خلال السنتين الماضيتين لافتا أن هذه المشروعات جاذبة للاستثمارات الأجنبية.

وأضاف مدبولي خلال المؤتمر الصحفي ان الدولة المصرية حريصة علي تشجيع القطاع الخاص ودائما ما ندعمها لافتا أن الدولة تركز في المشروعات التي لا يستطيع القطاع الخاص ان يخوضها .


وأشار إلى أنه زار ١٠ مشروعات اليوم لتوطين الصناعات التي يتم استيرادها بالكامل ويتم دفع فاتورتها بالدولار ومنها أجهزة الري المحوري مشيرا الي ان هذا المصنع سوف يتم افتتاحه خلال شهرين مشيرا الي انه زار ايضا مصانع الفايبر والألياف الضوئية مؤكدا ان جميع المستثمرين سعداء باستثمارهم في مصر.

أخبار أخرى…

مدبولي: نقل مصنع منسوجات بالكامل من الصين إلى مصر

الأمصار

قال الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس وزراء مصر، إن هناك عددا من المصانع التي تفقدها اليوم نتاج دعم الدولة للمستثمرين مشيرا إلى أن مصنع المنسوجات الذي تفقده اليوم تم نقله بالكامل من الصين إلى مصر.

وأضاف مدبولي خلال مؤتمر صحفي، أن الدولة تعمل علي كل عنصر لإغلاق فجوته وتوطين الصناعات المحلية لتقيل فاتورة الاستيراد.

وأشار إلى أن هناك بعض الشركات الصينية أبدت قبولها للاستثمار في مصر بـ 5 مليارات دولار خلال الفترة المقبلة مؤكدا انه سيلتقي بأصحاب هذه الشركات للاستثمار في مصر.

وأشار مدبولي إلى أن مصر تقدم حوافز للمستثمرين لزيادة الاستثمارات وجذب الاستثمارات المباشرة.

أخبار أخرى….

مايا مرسي في يوم المرأة المصرية: أحلامنا أصبحت حدودها السماء

الأمصار

هنأت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة في مصر، المصريات بمناسبة الاحتفال بيوم المرأة المصرية الموافق 16 مارس من كل عام.

وقالت رئيس المجلس القومى للمرأة، عبر تدوينة لها على صفحتها الرسمية “أنا بنت الحضارة المصرية .. حضارة الملكات .. حضارة التاريخ .. حضارة التمكين .. وعصرنا الحديث حافظ على حقوقنا وأصبحت احلامنا حدودها السماء”.

وتابعت رئيس المجلس القومى للمرأة “كسرنا الحواجز الزجاجية وذابت الابواب الحديدية واليوم نحتفل بالمراة المصرية في عيدها .. كل عام كل سيدة وفتاة مصرية بخير”.