رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق: إيرادات كردستان ستكون بحساب معلوم وتحت رقابة الحكومة الاتحادية

نشر
الأمصار

أكد المستشار الإعلامي رئيس الوزراء العراقي هشام الركابي، اليوم الخميس، إنه بموجب التفاهم مع بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان، ستكون إيرادات الإقليم بحساب معلوم وتحت رقابة الحكومة.

وقال الركابي بتغريدة على حسابه بموقع تويتر، إن "التفاهم العالي وحرص الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان أسفر عنه ما ورد في الموازنة الاتحادية".

وأضاف "إذ إنه لأول مرة منذ العام 2002 تكون إيرادات نفط الإقليم في حساب معلوم وتحت رقابة الحكومة الاتحادية، وفي ضوء ذلك أُغلِقت الحسابات الأخرى كلها".

 المستشار الإعلامي رئيس الوزراء هشام الركابي،

أخبار أخرى..

رئيس الوزراء العراقي يؤكد أهمية الحفاظ على إرث مدينة بغداد القديمة

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، أهمية الحفاظ على إرث مدينة بغداد القديمة.

وقال بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، إن "رئيس مجلس الوزراء ترأس اجتماعاً للجنة تأهيل بغداد القديمة، بحضور أمين بغداد، ورئيس هيئة الآثار والتراث، والمستشار الثقافي لرئيس مجلس الوزراء، ورئيس رابطة المصارف الخاصة ومدير الدائرة الهندسية في صندوق المبادرات (تمكين) بالبنك المركزي".

وأضاف أن "السوداني استمع إلى شرح وافٍ عن أعمال المرحلتين الثانية والثالثة من مشروع تطوير بغداد القديمة المقرر الشروع بهما في مطلع شهر آيار المقبل، حيث تتضمن المرحلة الثانية محور السراي الموازي للقشلة، فيما تتضمن المرحلة الثالثة تأهيل شارع الرشيد وساحة الميدان وساحة الرصافي، ووجّه رئيس الوزراء باختيار واجهات تراثية تتطابق مع بيئة المكان التراثية، وإنشاء مرائب ومرافق خدمية".

وثمن السوداني عمل اللجنة وأكد دعمه الكامل لها كي تعود بغداد إلى ألقها الحضاري والتراثي المشرق، مشدداً على أهمية الحفاظ على إرث مدينة بغداد القديمة، كونه يمثل واجهة تضم أهدافاً اجتماعية واقتصادية، فضلاً عن أهدافها العمرانية المهمة وفقاً للبيان.

ولفت البيان إلى أنّ مشروع تطوير بغداد القديمة يأتي ضمن مبادرة رئيس مجلس الوزراء الحكومية، التي أعلن عنها خلال الاحتفال بمئوية أمانة بغداد في شهر شباط الماضي، وأطلق خلالها (150) مشروعاً خدميا وتطويريا.

وأكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، إن إنصاف المدن المظلومة والمحرومة من صلب أولويات الحكومة.

وقال السوداني، في تغريدة له، "نستذكر اليوم واحدة من أبشع الجرائم ضد الإنسانية ألا وهي فاجعة حلبجة التي ارتكبها النظام الدكتاتوري المباد".